الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مخالفة 67 محلاً برأس الخيمة لعدم التزامها ببنود التخفيضات والعروض

18 يونيو 2013 22:00
? هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - حررت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، خلال الربع الأول من العام الحالي 67 مخالفة لمحال لم تلتزم ببنود العروض والتنزيلات. وتوزعت المخالفات على تحرير 31 مخالفة، خلال شهر يناير و 14 مخالفة في فبراير، و22 مخالفة خلال شهر مارس الماضي. وأكد أحمد البلوشي مـديـر إدارة الـرقـابـة وحماية المستهلك أن الدائرة تحرص على تنفيذ مختلف الحملات التفتيشية على المحال التجارية للتأكد من صدقيتها في تطبيق البنود والقوانين التي تعهدت بتنفيذها، وذلك لحماية حقوق المستهلكين ومنع تضررهم. وذكر انه في الربع الأول من العام الحالي، ومن خلال الحملات الميدانية التي نفذها الفريق المختص في الدائرة، إلى جانب المكالمات التي استقبلتها عن طرق الخط الساخن، قامت الدائرة بتحرير هذه المخالفات، مشيرا إلى أنها جاءت نتيجة عدم وضع نسبة الحسم، والتي بلغت 21 مخالفة، وإجراء تنزيلات أو تصفيات أو عروض خاصة دون تصريح بواقع 12 مخالفة، كما تم تحرير 7 مخالفات لعدم وجود رخصة تصريح العرض في المحل، إلى جانب المخالفات الأخرى التي توزعت بين عدم الالتزام بالأسعار المعلنة، وعدم الالتزام بالفترة المحددة في تصريح البيع بالأسعار المخفضة، وتنفيذ حملة ترويجية (صغيرة أو متوسطة) وتقديم جوائز دون تصريح، وعدم وضع بطاقات أسعار على البضائع وغيرها من البنود. وذكر أحمد البلوشي أنه في آخر الحملات التفتيشية التي نفذتها الدائرة على المحال والمراكز التجارية في الإمارة وشملت 204 محال، حررت الدائرة 81 مخالفة لمحال غير ملتزمة بتطابق نسبة الحسم المعلن عنها والتأكد من سعر البضائع قبل وبعد الشراء ومخالفة المحال التجارية غير الملتزمة بالشروط والقوانين الصادرة من الدائرة. وأكد أن الحملات التفتيشية التي ينفذها قسم الرقابة تعد خطوة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها الدائرة في تطبيق القوانين والتشريعات المنظمة للأسواق. وذكر أن الدائرة الاقتصادية وقبل تنفيذ الحملات الميدانية، تقوم بالتوعية ونشر كافة التعميمات المتعلقة بالقوانين والمخالفات في كافة المحال الموجودة في الإمارة، إلى جانب عقد الاجتماعات بين الحين والآخر. وأضاف انه إلى جانب توعية المحال يتم تنفيذ عدة برامج تستهدف المستهلكين، منها تنفيذ حملات توعية عن طريق خدمة الرسائل النصية، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الخدمة هو الحد من الغش التجاري، والحفاظ على حقوق المستهلك وواجباته، بالإضافة إلى نشر التعاميم والقوانين المتعلقة بالمستهلك. ودعا إلى مراجعة الدائرة في حال تعرُض العميل إلى الغش التجاري أو اكتشاف وجود بضائع مخلة بالآداب العامة أو مسيئة للقيم الإسلامية، وتسجيل الشكاوى بإحدى الطرق المتبعة في الدائرة، سواء عن طرق الخط الساخن 8007333 أو الحضور الشخصي، أو عن طريق الموقع الالكتروني www.ded.rak.ae.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©