السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«فينيقيا الماضي الحاضر».. لوحات رومانسية بنكهة رحبانية

«فينيقيا الماضي الحاضر».. لوحات رومانسية بنكهة رحبانية
19 أغسطس 2018 01:12

من مدينة جبيل مهد الأبجدية إلى أجواء التراث اللبناني، رافق جمهور مهرجانات بيبلوس الدولية مساء أمس الأول الجمعة، فرقة كركلا في رحلة غنائية راقصة بعنوان «فينيقيا الماضي الحاضر»، والتي أعادت إلى الأذهان «نكهة» مسرح الأخوين رحباني. كتب كركلا حوارات المسرحية وصمم الأزياء الغنية بألوانها وأقمشتها، فيما تولى إخراج العمل نجله ايفان كركلا ووضعت الكوريغرافيا ابنته اليسار.
واعتمدت «فينيقيا الماضي الحاضر» على الحوارات الكلامية المغناة التي تكاملت مع اللوحات الراقصة.
وأعادت الشاشة في الفصل الأول إحياء القلعة والميناء الأثريين في مدينة جبيل، وكان الأداء الراقص معبراً تماماً عن أجواء تلك الحقبة، ولعل أجمل المشاهد وصول الملك الفرعوني رمسيس بعربته على الخشبة.
وقد أدى الأدوار التمثيلية والغنائية ممثلون باتوا من ثوابت مسرح كركلا كهدى حداد وغبريال يمين ورفعت طربيه، إضافة إلى جوزف عازار.
وبرز حضور الممثل الجزائري هشام مغريش، والذي أدى دور فضلو، العريس الثري الذي هربت منه عروسه لأنه قزم. أما الفصل الثاني، فتميز بأجواء رومانسية ولوحات من الفلكلور اللبناني، وللمرة الأولى دخلت «الراب»، موسيقى ورقصاً، إلى مسرح كركلا، إلى جانب الدلعونا والهوارة، وقاد اللوحة الأخيرة عميد الفرقة عمر كركلا، وقد باتت إطلالته تقليداً في مسرحيات الفرقة.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©