• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بحث التعاون الأكاديمي بين جامعة الإمارات ونظيراتها السودانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

أكد الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات عمق العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية السودان الشقيقة خاصة في مجال العلاقات الأكاديمية والتعليمية مشيرا إلى أن هذه العلاقة التعليمية المتميزة امتدت منذ بداية تأسيس الدولة وحتى الآن.

جاء ذلك خلال لقاء النعيمي في مكتبه بالحرم الجامعي السفير أحمد يوسف محمد الصديق سفير جمهورية السودان لدى الدولة.

واستعرض مدير الجامعة خلال اللقاء مسيرة تطور العمل الأكاديمي والمنظومة التعليمية في جامعة الإمارات منذ تأسيس الجامعة والمراحل المختلفة التي مرت بها، حتى أصبحت في مصاف الجامعات العالمية المتميزة ومركزا بحثيا مهما يستقطب خيرة الباحثين والعلماء من مختلف دول العالم.

وبين النعيمي أن الجامعة تعتبر اليوم واحدة من الجامعات القليلة في المنطقة التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والاعتماد الأكاديمي للكليات ومعظم البرامج، وهذا يعود إلى اهتمام إدارة الجامعة العليا وعلى رأسها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي – الرئيس الأعلى للجامعة والذي يحث دوماً على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة وضرورة مواكبتها لأحدث المعايير والشروط العالمية.

أكد سفير السوداني اهتمامه البالغ بأهمية توسيع نطاق التعاون في مختلف المجالات العلمية والثقافية والبحثية مع جامعة الإمارات نظرا للسمعة الدولية التي أصبحت تتمتع بها الجامعة، ومشيرا إلى أن الجامعة تمتلك الكثير من الخبرات والتجارب الناجحة والتي يمكن الاستفادة منها وتبادلها وتشكيل فرق عمل مشتركة تعمل معا في سبيل خدمة العملية التعليمية المشتركة بما يحقق المصلحة والفائدة للطرفين. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض