• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  04:57     إسرائيل تقدم خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة استيطانية بالضفة الغربية    

شمل برنامج خليفة لتمكين طلاب المدارس ومبادرة سيف بن زايد والجروان ومحمد الحمادي

تكريم 14 مؤسسة وشخصية عالمية في مؤتمر الريادة والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أحمد شعبان (القاهرة)

انطلقت أمس فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للريادة والابتكار والتميز، في فندق الماسة في مدينة نصر في القاهرة، برعاية مؤسسة «مصر - الإمارات»، وبالتعاون مع الهيئة العامة لتبادل المعرفة و«صندوق تحيا مصر»، ويعقد المؤتمر لمدة يومين، وبمشاركة أكثر من 200 شخص من 20 دولة عربية وأجنبية. حضر المؤتمر، معالي أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وعصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور عبدالحميد الرميثي، الأمين العام للمؤتمر، والدكتورة ليلى البلوشي المدير التنفيذي لمؤسسة مصر - الإمارات للتدريب والاستشارات، والدكتور محمد زكريا إمام، نائب الأمين العام للمؤتمر، والدكتورة غادة فهمي الأمين العام للعلاقات العامة، ومحمد العشماوي مدير برنامج صندوق تحيا مصر.

وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، قال معالي أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، إن البرلمان العربي دعم مفاهيم وقيم التسامح والسلام بين شعوب العالم كافة ومختلف الديانات والأعراق، وشارك البرلمان العربي في مختلف المؤتمرات العربية والإقليمية والدولية الداعمة للتقارب والتناغم الثقافي والحضاري. وأسهم من خلال مبادراته وأوراقه المختلفة في دعم التفاهم بين الحضارات والثقافات كافة من أجل عالم أكثر تقارب وإنسانية.

تكريم وجوائز

وشمل حفل افتتاح المؤتمر، تكريم 14 مؤسسة وشخصية من الإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية وفيتنام وتايوان والصين. وتم منح شهادات الريادة المؤسسية لأربع مؤسسات مهمة هي: مبادرة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، برنامج خليفة لتمكين طلاب المدارس «اقدر» في الإمارات، والذي تشرف عليه وزارة الداخلية، وذلك لمبادراته الريادية ودوره الكبير في تمكين جيل الطلبة والشباب، تسلمها وفد رسمي من برنامج خليفة، واللواء كامل الوزير، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية لدورها الريادي في بناء مصر، ومؤسسة معاً لتطوير العشوائيات، وذلك للدور الريادي المتميز الذي قامت به في التنمية المستدامة، ومجموعة «AIC» في فيتنام لما قدمته في مجال التعليم وتطوير المناهج التعليمية، خاصة باستخدام التقنية الحديثة.

كما تم منح شهادات التميز المؤسسي لثلاث مؤسسات مميزة، هي: صندوق تحيا مصر، تسلمها محمد العشماوي رئيس الصندوق، وإذاعة الأولى التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء للتراث في الإمارات لتميزها في برامجها وطرحها خارج سرب الإعلام السائد في المنطقة، تسلمها خليفة الفلاسي، ومجلس التدريب الصناعي في وزارة التجارة الخارجية في مصر، وذلك للدور المميز الذي يقوم به في تدريب وتنمية الموارد البشرية الشابة، ومعهد صناعة المعلومات. كما منحت الهيئة وسام ريادة التناغم الحضاري لمعالي أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي. ومنح شهادات الريادة على المستوى الفردي لكل من: الشيخ المهندس منيف النهدي من المملكة العربية السعودية، وأريك شن من تايوان، وعبدالله فرج الصقر من المملكة العربية السعودية، ومحمد الحمادي، رئيس تحرير جريدة الاتحاد الإماراتية، والدكتور إبراهيم الدبل من الإمارات، والسفير خليل الذوادي من البحرين، والإعلامي مفيد فوزي، والفنان محمد صبحي، والإعلامي كمال عامر من روزاليوسف، وخالد الكمدة من الإمارات، وتكريم الدكتورة ليلى البلوشي من الإمارات ضمن التميز في مجال المرأة، والسفيرة مايسة الهاشمي من مصر، وليوباد ريف من ألمانيا، وحمدان العويضي من السعودية، وحسين الشامسي من الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا