• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«حملة بلا مخالفات» تنطلق في اتجاه مزارع أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت أمس حملة «التفتيش من دون مخالفات على المزارع» لتشمل معظم المناطق في إمارة أبوظبي في إطار سعي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلى تطبيق الممارسات الزراعية الصحيحة وضمان توعية أصحاب المزارع والعاملين فيها للمحافظة على البيئة وصحة الإنسان.

وقال ثامر القاسمي المتحدث الرسمي في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية: «تأتي هذه الحملة انسجاماً مع أهداف الجهاز في ضمان سلامة الغذاء من المزرعة إلى المائدة لتحقيق رفاهية المجتمع»، مشيراً إلى أن المزارع تعد من أهم الركائز الأساسية لتنمية الإنتاج الزراعي وتحسين جودته.

وأضاف القاسمي أن هذه الحملة التي تمتد4 أيام تهدف إلى توعية أصحاب المزارع والعاملين فيها بتطبيق الممارسات الزراعية الصحيحة، كما تقدم لهم شرحا وافيا حول كيفية المحافظة على المياه، والالتزام بمساحات زراعة الأعلاف، بجانب كيفية التخلص الآمن من المخلفات الزراعية، وعدم حرقها حفاظاً على البيئة والموارد الطبيعية.

ولفت إلى إن فرق التفتيش الخاصة بالحملة ستقوم بتوزيع مطبوعات توعية خاصة بالطرق الآمنة للتخلص من النفايات والمخلفات الزراعية التي تصدر من الجهاز بعنوان المخلفات الزراعية والطرق الآمنة للتخلص منها، كتيب «ممارسات يجب تجنبها إجراء التعديلات على خطوط مياه الري الرئيسة للمزارع» وزراعة الأعلاف.

يشار إلى أن الجهاز يسعى إلى تحقيق استدامة القطاع الزراعي في الإمارة، من خلال تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة الزراعية لضمان استمرار توفير غذاء آمن وسليم للمجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض