• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

إعادة بناء 28 مسجداً من عهد «الشيخ زايد» كتحف معمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يناير 2018

عمر الحلاوي (العين)

أنهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف إعادة بناء 28 مسجداً من المساجد التي بنيت في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مدينة العين، وتحويلها لتحف معمارية وفنية بالطراز الإسلامي الإماراتي وتصاميم تحاكي قصر الحصن، والاستفادة من المساحات الخارجية وتحويل بعضها إلى مصلى للعيد.

وتبلغ عدد مساجد الشيخ زايد في مدينة العين حوالي 28 مسجداً تم هدم وإعادة بناء حوالي 20 مسجداً منها، فيما أُجريت عمليات صيانة وترميم وتجديد لحوالي 8 مساجد أخرى. وتتوزع تلك المساجد في جميع مناطق العين، وبني أغلبها في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، فيما يبلغ عدد المساجد الجديدة التي تم افتتاحها في مدينة العين خلال العام الجاري 49 مسجداً، ليصل بذلك إجمالي عدد مساجد مدينة العين وضواحيها 1163 مسجداً.

وقال الدكتور عبد العزيز عبد الله الغيثي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في منطقة العين: «إن مساجد الشيخ زايد التي تمت إعادة بنائها شكلت لوحة فنية تراثية وإسلامية ومعلماً يحاكي الطراز الإماراتي الإسلامي، حيث تم طلاؤها جميعها باللون الأبيض الناصع وتحولت إلى مساجد كبيرة وواسعة، بعضها يستوعب حتى 2000 مصلٍ في الساحة الداخلية، إضافة لساحات خارجية في بعضها يستوعب ألفي مصلٍ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا