• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المرحلة الثالثة لمشروع طريق «جبل جيس» أبريل المقبل

الربط بين شارعي الاتصالات والمركز الثقافي في رأس الخيمة نهاية الشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس بدء تنفيذ الربط بين شارعي الاتصالات والمركز الثقافي في الإمارة، وذلك لتخفيف حركة السير في هذا الشارع الحيوي والمهم الذي يشهد كثافة مرورية عالية في ساعات الذروة، كونه يخدم عدداً كبيراً من المصالح الحكومية الواقعة في منطقة النخيل، ومنها وزارة الاقتصاد، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وغرفة التجارة، ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة السياحة إضافة إلى القاطنين في المنطقة.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة أن الأخيرة نفذت خلال الفترة الماضية إحدى العبارات في الخور الذي يمر خلف المركز الثقافي بهدف الربط بين شارع الاتصالات وشارع المركز الثقافي لتخفيف حركة السير على شارع الحصن خاصة للمتجهين من منطقة النخيل إلى رأس الخيمة.

وأشار الحمادي إلى أن الشارع الجديد والذي سينتهي العمل فيه نهاية الشهر الجاري ، سيمكن القادمين من النخيل والمعيريض من الدخول إلى دوار البيت المتوحد بالقرب من الدفاع المدني والاتجاه مباشرة نحو جسر رأس الخيمة، لافتاً إلى أن الزحام الشديد على شارع الحصن عند مخرج شارع الاتصالات سينتهي عقب تنفيذ الربط بين الشارعين آخر الشهر الجاري، لافتاً إلى أن الدائرة انتهت خلال الفترة الماضية من إنشاء عبارة على الشارع الواقع خلف المركز الثقافي لهذا الغرض.

وكان عدد من الأهالي قد طالبوا بسرعة تنفيذ هذا الطريق كونه يحل الكثير من المشاكل المتعلقة بدخول شارع الاتصالات من ناحية شارع الحصن، والذي كان يشهد وقوع الكثير من الحوادث قبل وضع المطبات التي ساهمت في تقليل هذه الحوادث، غير أن الزحام لا يزال يؤرق الكثير من مستخدمي هذا الطريق.

وقال سعيد المنصوري من سكان المعيريض «أصبح شارع الاتصالات في رأس الخيمة يعاني من زحام شديد بشكل يومي مطالباً بسرعة ربطه بشارع الحصن من منفذ المركز الثقافي»، لافتاً إلى أن هذا الإجراء يمثل حلاً لجانب واحد من الطريق أما الجانب الآخر فيحتاج لتنفيذ دوار أو إشارة مرورية نهاية الطريق لضمان سيولة حركة السير، خاصة في ساعات الذروة وتعكف حكومة رأس الخيمة على تنفيذ مشروع طريق جبل جيس الذي يصعد عبر طرق جبلية وعرة ومنحدرات حادة ليصل إلى أعلى قمة جبلية في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض