• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المركبة الذكية تعرض إمكانياتها لجمهور «هيئة الطرق والمواصلات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

شهد اليوم الثاني من أسبوع الابتكار 2016، الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات مشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع في الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تنفذها الهيئة في مناطق مختلفة من إمارة دبي في وقت يتزامن هذا الحدث، الذي يقام من 20 إلى 26 نوفمبر الجاري، مع أسبوع الابتكار لدولة الإمارات «الإمارات تبتكر».

وقالت ليلى فريدون مدير إدارة تنفيذي - مكتب المدير العام ورئيس مجلس المديرين، رئيس لجنة الإشراف على الابتكار في هيئة الطرق والمواصلات: إن فعاليات أسبوع الابتكار لهذا العام تميّزت بتنوعها وإبداعها.

وأوضحت فريدون: انقسمت الفعاليات إلى داخلية في مباني الهيئة موجهة للموظفين وخارجية في أماكن مختلفة من إمارة دبي موجهة للجمهور من سكان الإمارة.

وتضمنت الفعاليات الخارجية إقامة مخيم للابتكار «iCamp» لتدريب طلبة من جامعات مختلفة في الدولة، وذلك بالتعاون والشراكة مع منظمة «إنجاز الإمارات» وتناولت الورشة موضوع «مستقبل النقّل في دبي 2030» وذلك في فندق كراون بلازا، وقد تمت إقامة عرض للمركبة الذكية ذاتية القيادة للجمهور في منطقة الخليج التجاري، وحافلة الابتكار «Innovation in Motion» وهي حافلة مجهّزة بمختلف أدوات الابتكار بما فيها تطبيق «صمّم مسارك» حيث تزور الحافلة محطات مختلفة.

والحافلة مجهزة بجميع التجهيزات التقنية واللوجستية لعقد دورات تدريبية مصغرة حول عدد من مواضيع الابتكار عرّفت الجمهور من خلالها بالأدوات المساعدة على الابتكار ، والفعالية الخارجية الأخرى هي «محطات فنية» Art in Transit«وتتلخص في إقامة مرسم إلكتروني رقمي، وشاشة عرض في محطة ساحة الاتحاد.

ومن بين الفعاليات الخارجية الأخرى، الطائرة ذات التحكم عن بعد، التي قدمت الهيئة من خلالها عرضا للجمهور في منطقة «داون تاون برج بارك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض