• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تقديراً للدور الذي تلعبه في رياضة الفروسية

هيا بنت الحسين تفوز بجائزة « لونجين» لسيدة العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

لندن (الاتحاد)

تسلّمت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، جائزة سيدات لونجين 2015 المرموقة، وذلك خلال الحفل السنوي الذي يكرّم القيادات النسوية المرموقة ورائدات سيدات الأعمال في قطاع رياضة الفروسية على مستوى العالم.

وجاء تكريم سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وهي بطلة أولمبية سابقة ورئيسة الاتحاد الدولي للفروسية لفترتين متتاليتين، تقديراً لتألقها وتميزها كفارسة، ونجاحها الكبير كقيادية رائدة ملتزمة بتنمية رياضة الفروسية عالمياً، كما وصفها السيد جون كارلوس كابيللي، نائب الرئيس ومدير التسويق العالمي لمصنع الساعات السويسرية العريقة، وذلك في حفل ضخم شهد حضوراً واسعاً من قياديينّ، وملاّك، وفرسان، وشخصيات مرموقة في الرياضة.

وأعربت سمو الأميرة هيا بنت الحسين، خلال كلمة قبولها الجائزة عن مدى سعادتها الكبيرة بهذا التكريم، قائلة «أشعر بالفخر الكبير لاستلامي هذه الجائزة، وأشكر جميع السيدات اللاتي قدمن لي الدعم طوال مسيرتي، هذه الجائزة هي تكريم لهن أيضاً. في الحقيقة، رياضة الفروسية تكشف عن أفضل ما في الناس من خصال».

وتسلّمت سمو الأميرة هيا بنت الحسين الجائزة، التي جاءت عبارة عن ساعة جيب حصرية وعريقة من طراز (هورس تريو)، ذات تصميم فخم يعود للعام 1911 من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، منقوش عليها بحرفية وجمالية عالية ثلاثة أحصنة على خلفية من أوراق الشجر، ويتميز هذا الطراز بلولب يدوي من صنع لونجين، وهي تقنية تتفرد بها ساعاتها.

وتعتبر جائزة سيدات لونجين حدثاً سنوياً عالمياً يكرمّ السيدات الرائدات والمتألقات في عالم الفروسية على أعلى مستوى، ويتشكل مجلس الحكام من أهم الشخصيات البارزة في الرياضة، وهم: إنجمار دي فوس، رئيس الاتحاد الدولي للفروسية؛ ولويس رومانيت، رئيس اتحاد الهيئات الدولية لسباقات الخيول، والسيدة ناتالي بيلينجوير، رئيسة الاتحادي الدولي لسيّدات وسادة الفروسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا