• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الفيفا» و3 اتحادات أهلية متورطة في الفضيحة

90 مليون دولار عائد مبيعات التذاكر غير الشرعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

قامت الشرطة البرازيلية، باعتقال 11 مشتبهاً به، في مدينتي ريو دي جانيرو وساو باولو، بتهمة عملية غير مشروعة لبيع التذاكر، لعدد من مباريات النسخة الحالية من كأس العالم، والتي تقدر بـ452 ألف دولار للمباراة الواحدة.

وقامت الشرطة المحلية البرازيلية مع المدعي العام في ريو دي جانيرو، باتخاذ الإجراءات اللازمة، وإثبات حالة في تورط مجموعة من موظفي «الفيفا»، وأعضاء في الاتحادات البرازيلية والأرجنتينية والإسبانية في العملية.

ويدير العملية شخص جزائري يدعى محمد الأمين يبلغ من العمر 57 عاماً، وكان تحت المراقبة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وتمت مراقبة الهاتف المتحرك للمتهم، وتسجيل مكالمات مباشرة بينه مع المكان الذي يتدرب في المنتخب البرازيلي في مدينة ريو دي جانيرو.

وقام المتهم بإجراء المكالمات مع مقر تدريبات المنتخب البرازيلي مع موظفين في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، في محاولة للبحث عن التذاكر، والتي حصل عليها من بعض الأشخاص، ويتم حالياً إجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة هوية الأشخاص.

ومن التذاكر المضبوطة بحوزة الشرطة هناك 10 تذاكر، تعود إلى أعضاء الفريق الإداري البرازيلي، وتشتبه الشرطة في طرف ثالث، قد يكون هو الوسيط في عملية تبادل التذاكر، أو أن يكون المتهم له علاقة مباشرة مع موظفين في الاتحاد البرازيلي في مقر معسكرات المنتخب.

وكشف مصدر مسؤول في الشرطة البرازيلية عن وجود عوامل تظهر أن التذاكر يتم تسليمها للمتهم عن طريق شخص يستفيد من هذه التحويلات، وأن الشرطة بحوزتها شهادات من بعض الأشخاص الذين عملوا في ثلاثة من الاتحادات الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا