• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

كلينسمان يبحث عن جيل جديد

منتخب أميركا يدخل المرحلة الانتقالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

أكد يورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة أنه سيحول اهتمامه الآن إلى الشباب، بعدما انتهى مشوار فريقه في كأس العالم لكرة القدم بالهزيمة أمام بلجيكا في دور الستة عشر.

ورغم الخسارة 1 - 2 بعد وقت إضافي الثلاثاء الماضي فإن كلينسمان أشاد بالجهد والروح لدى فريقه خلال البطولة لكن أفكاره تبدلت سريعاً إلى تحديث التشكيلة بوجوه جديدة.

وقال المدرب الألماني في مؤتمر صحفي وداعي بمقر معسكر فريقه في البرازيل أمس الأول: «هذا العام الانتقالي يمثل بكل تأكيد فرصة لنا لتصعيد عديد من اللاعبين صغار السن، ولنرى ما هم قادرون على القيام به، كما قال كلينسمان إنه سيناقش مع مدربي فرق الناشئين المختلفة اللاعبين المرشحين للصعود واللعب في الفريق الأول. وسيصبح معظم لاعبي التشكيلة الحالية التي خسرت في كأس العالم في منتصف الثلاثينيات من العمر، حين تحل كأس العالم التالية بعد أربع سنوات. فالمهاجم كلينت ديمسي ولاعبي الوسط كايل بيكرمان وجيرمين جونز والظهير داماركوس بيزلي كلهم في الثلاثينيات، لكن كلينسمان قال إنه رغم رغبته في ضخ دماء جديدة فإنه هذا لن يعني التخلي عن اللاعبين الكبار، وأضاف: «لن نقول لهم شكراً ومع السلامة.. الأمر دائماً يحدده الأداء وما تقدمه على الطاولة، أعتقد أن أحد الأشياء الجيدة حين ندخل العام المقبل ستكون الفرصة لرؤية عدد كبير من اللاعبين الصغار الصاعدين من فرق الناشئين إلى الفريق الكبير، يمكننا منحهم الوقت لإظهار ما لديهم في الوقت المناسب».

وتابع: «سأقول للاعبين أصحاب الخبرة أو المتقدمين في العمر.. واصلوا اللعب مع أنديتكم خلال الأشهر القليلة المقبلة، نعرف كل شيء عنكم ونعرف قدراتكم، ربما يحين وقت ونحن مقبلون على مباراتين وديتين لنرى تطور لاعبين صغار».

كما قال كلينسمان مهاجم ألمانيا ومدربها السابق إنه يريد أن يعرف الخيارات الجديدة المتوفرة أمامه قبل اللعب في بطولة الكأس الذهبية في يونيو حزيران المقبل، وهي البطولة القارية لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، وإن هذه ستكون لحظة الحقيقة للجيل الأكبر سناً.

وقال: «بالتأكيد مع اقتراب الكأس الذهبية نريد المشاركة بأقوى تشكيلة لدينا، وأن نرى أكبر عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة لا يزالون في التشكيلة»، وجدد كلينسمان انتقاداته لفشل الفريق الأميركي في استغلال الفرص التي أتيحت له أثناء المباريات».

وتابع: «علينا أن نبدأ في تطبيق هذه العناصر مع فرق تحت 17 عاماً، وتحت 18 وتحت 20 وتحت 21 عاماً، وهذا سيكون فريقنا الأولمبي، «هذا هو الجيل التالي الذي سيحمل الراية.. بقدر نجاحنا في توصيل الرسالة لهؤلاء الصغار بقدر الفائدة التي سنحصل عليها منهم خلال عامين». (ساو باولو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا