• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أهدوا المتحف لوحة تشكيلية لبيليه بريشة موراي

لاعبو كوستاريكا في ضيافة «الجوهرة السوداء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

خرج لاعبو منتخب كوستاريكا «الحصان الأسود» للبطولة عن الروتين المعتاد، وحصلوا على وقت مستقطع بعيداً عن التدريبات الشاقة، والاستعدادات المحمومة لمواجهة الدور ربع النهائي، من خلال زيارة متحف بيليه، ويبدو أنهم يستلهمون خطة التغلب على منتخب «الطواحين الهولندية»، من خلال الغوص في ذكريات الأسطورة البرازيلية بيليه.

وعلى مقربة من مقر إقامة الفريق في سانتوس المكان الذي خرج منه بيليه ليصبح أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، يقع متحف بيليه الذي افتتح الشهر الماضي في مركز المدينة.

وكان في الزيارة الفريق بأكمله إضافة إلى رئيس الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم وخورخي لويس بينتو مدرب الفريق، وقام الوفد بجولة ممتعة في أنحاء المتحف الذي يتكون من 4 طوابق، كلها تتحدث عن بيليه اللاعب البرازيلي الفذ، ولوحات جدارية طبيعية وأخرى مرسومة من قبل أشهر الرسامين لتخليد مسيرة بيليه في الملاعب.

وقام رئيس الاتحاد الكوستاريكي والمدرب وأعضاء الفريق بإهداء المتحف لوحة تشكيلية للنجم البرازيلي بيليه قام برسمها الرسام الكوستاريكي لودي موراي، حيث يظهر العلم الكوستاريكي في المدرجات ويظهر فيها بيليه بقميص نادي كوزموس الأميركي الذي أنهى فيه مسيرته في الملاعب.

وقام لاعبو المنتخب الكوستاريكي بالتقاط الصور التذكارية ولقطات الفيديو لتوثيق زيارتهم إلى المتحف، كما عبروا عن تفاعلهم الكبير مع مقتنيات المتحف الثمينة، والتي تتضمن اللوحات والوسائل التفاعلية ولقطات المباريات والأهداف التابعة للنجم بيليه.

وغادر اللاعبون المتحف وهم يحملون ذكريات مميزة عن هذه الزيارة التي منحتهم الكثير من الراحة خلال مرحلة التركيز الكبيرة التي يعيشونها استعداداً لمباراة الدور ربع النهائي، وحملتهم الكثير من الحوافز والطموحات في المهمة القادمة لمواصلة الإطاحة بالكبار وتقديم المزيد من الضحايا في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا