الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التجديف.. الإبحار باتجاه منصات التتويج

التجديف.. الإبحار باتجاه منصات التتويج
17 أغسطس 2018 23:47

جاكرتا (الاتحاد)

أكد لاعبو منتخب التجديف، أن هدفهم الوصول إلى منصات التتويج في الدورة، مشيرين إلى بلوغهم أعلى معدلات الجاهزية من الجوانب كافة، استعداداً للمشاركة في المنافسات التأهيلية لمسابقة التجديف التي تستضيفها مدينة بالمبانج اعتباراً من يوم غد الأحد وتستمر حتى 24 الجاري، إذ أظهر لاعبو المنتخب المكون من ثلاثي نادي الحمرية حمد سعيد المطروشي، وأحمد خميس الحمادي ومبارك الياسي، قدرات ممتازة خلال تدريباتهم الأخيرة على مياه وشاطئ بحيرة بالمبانج بقيادة المدرب سيد علي.
وسبق أن خاض منتخبنا معسكراً مكثفاً لمدة أسبوعين في إسبانيا قبل قدومه المبكر إلى إندونيسيا للمشاركة في الدورة.
ويخوض المنتخب غمار المرحلة التأهيلية في مسابقة الفردي خفيف وثقيل، والزوجي خفيف وثقيل على قوارب «فايبر كاربون» المخصصة لهذه المسابقات، وقد أحضرها المنتخب معه من الإمارات كما يفعل دائماً في كل مشاركاته الخارجية.
وأكد حمد سعيد المطروشي اكتمال جاهزيتهم للمنافسة بكل قوة من أجل خطف بطاقة التأهل للمرحلة التالية، وتعزيز فرص السير قدماً في المنافسة على المراكز الأولى على المستويين الفردي والجماعي، مشيراً إلى أن هدفهم بلوغ منصات التتويج.
وأضاف: «معنوياتنا عالية، ونشعر بثقة كبيرة لكوننا في كامل الجاهزية الفنية والبدنية، وقد مكننا حضورنا المبكر لمدينة بالمبانج من التعود على الأجواء، وسينعكس كل ذلك على الأداء خلال المنافسة».
وأشار المطروشي إلى أنهم كلاعبين رغبتهم لا تحدها حدود في عبور المرحلة المؤهلة إلى الدور التالي، والظهور القوي الذي يشرف الإمارات.
وتابع: «وجودنا في معسكر إسبانيا عزز من معنوياتنا ورغبتنا في تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة، بعدما خضنا تدريبات مكثفة هناك».
من جهته، أكد أحمد خميس الحمادي، قدرة المنتخب على الظهور الجيد، وقال: «لا شك أن المنافسة ستكون قوية، خصوصاً أننا نواجه منتخبات قوية وقديمة ومتمكنة في سباقات التجديف بالقوارب مثل كوريا واليابان، ولكننا عازمون على تقديم الأفضل الذي يُشرف بلادنا وعبور المرحلة المؤهلة للدور التالي».
وأعرب مبارك الياسي عن سعادتهم بالتحضيرات للدورة، مؤكداً أنها تعد ثمرة جهود مشتركة من أكثر من جهة، وأضاف: «نشكر كل من أسهم في إعداد المنتخب، وتوفير أفضل الظروف من أجل أفضل مشاركة في الدورة، ونخص بالشكر نادي الحمرية على وقفته معنا، وسنسعى بكل قوانا من أجل تشريف بلادنا وتحقيق النتائج الإيجابية المرجوة».
من جانبه، أكد سيد علي، مدرب المنتخب، قدرة اللاعبين على التمثيل المشرف في الدورة، مشيراً إلى أن المنتخب لديه قدرات جيدة وجدية كبيرة من أجل العبور للمرحلة المقبلة. وأضاف: «معنوياتنا عالية وتحضيراتنا جيدة، نتوقع ظهوراً مشرفاً في البطولة، وسنعمل من أجل العبور للدور التالي، وخوضنا معسكر إسبانيا التحضيري عزز كثيراً من الجوانب الفنية والبدنية».
وتابع: «المنتخب به عناصر تحمل خبرات وإنجازات معتبرة في المشاركات السابقة على الصعيدين العربي والآسيوي، لكن بعض اللاعبين لم يتمكنوا من الحضور معنا لظروف مختلفة، منها الإصابات، وسبق لحمد المطروشي تحقيق ميدالية فضية في الفردي خلال البطولة العربية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©