الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الجو جيتسو" يدفع بالنخبة في "آسياد جاكرتا"

"الجو جيتسو" يدفع بالنخبة في "آسياد جاكرتا"
17 أغسطس 2018 23:47

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يأتي انضمام الجو جيتسو إلى دورة الألعاب الآسيوية «الآسياد»، في نسختها الـ18 للمرة الأولى في جاكرتا تطوراً طبيعياً لحضور اللعبة في الاستحقاقات القارية، بعد أن شكلت وجوداً فاعلاً في الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والألعاب الآسيوية الشاطئية، وتعتبر هذه الخطوة نقلة كبيرة في مسار اللعبة على الصعيد القاري، وتمهيداً لوجودها مستقبلاً ضمن الأولمبياد.
ولعبت الجهود الكبيرة التي قادها عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، دوراً مهماً ليس في تسجيل اللعبة حضوراً قوياً وفاعلاً على الصعيد القاري فقط، بل أيضاً على الصعيد الدولي، لتكون الإمارات صاحبة الريادة في نشر هذه اللعبة والارتقاء بها قارياً وعالمياً، بفضل الدعم الكبير الذي تجده اللعبة من القيادة الرشيدة، ضمن اهتمامها بالرياضة ومختلف مناحي الحياة.
ويعتبر الجمعة المقبل، يوماً تاريخياً للجو جيتسو، حيث تنطلق المنافسات للمرة الأولى ضمن «الآسياد»، وتستمر حتى 26 من هذا الشهر، بمشاركة 28 دولة، يمثلها 210 من اللاعبين واللاعبات في مختلف الأوزان.
ويمثل منتخبنا الوطني بـ16 لاعباً، من بينهم 4 لاعبات، تم تجهيزهم من قبل اتحاد اللعبة بشكل مميز حتى يكون الحضور في أبهى صورة في هذا الحدث الآسيوي الكبير، ويتوج بإنجازات جديدة، تضاف لسلسة الإنجازات التي حققتها الجو جيتسو للدولة خلال العقد الأخير، وهي رغم أنها لم تظهر بشكلها الرسمي والمنظم إلا من سنوات قليلة بحساب الزمن، إلا أنها أصبحت الرقم واحد بعد النمو الكبير الذي شهدته والطفرة العالية التي أحدثتها بفضل العمل الجبار الذي تم، لتستقطب قاعدة كبيرة في جميع إمارات الدولة ومن الصغار والكبار، وتصبح أيضاً أسلوب حياة، وتساهم في تغيير حياة الكثيرين إلى الأفضل.
وجاء اختيار عناصر المنتخب التي تنافس في 8 أوزان بعد إعداد طويل تخلله معسكر خارجي ضم 26 لاعباً من الرجال و15 لاعبة من السيدات في المراحل الأخيرة من الإعداد التي انطلقت منذ فترة طويلة، وأفرز هذا المعسكر 12 لاعباً، يشاركون في 6 أوزان، بواقع لاعبين في كل وزن، و4 لاعبات يشاركن في وزنين، هما من المخصصات للسيدات خلال «الآسياد»، وتتواصل التحضيرات لهذه المجموعة حتى موعد السفر الأربعاء المقبل، حيث يصل المنتخب قبل 48 ساعة من انطلاق المنافسة الرسمية التي يسبقها إجراء عمليات الوزن ومن ثم قرعة المنافسة. وأكد المدرب هنريكي رازيندي، عضو الجهاز الفني للمنتخب، أن الإعداد لهذا الاستحقاق جاء قوياً ومنتظماً لفترة طويلة، استمرت لـ 34 يوماً في الولايات المتحدة، تم خلالها إجراء تدريبات مكثفة ومتنوعة رفعت معدل اللياقة البدنية، وسدت أي نواقص أو قصور في الجوانب الفنية والتكتيكية والمهارية، بجانب السرعة والرشاقة عبر تدريبات على الشاطئ، من دون إغفال مبادئ اللعبة التي تقوم على الانضباط والالتزام.
وقال: «أعتقد أن الجميع في المنتخب في قمة الجاهزية، وراعينا في الفترة الأخيرة عدم إجهاد اللاعبين واللاعبات بتخفيف الجرعات التدريبية، تفادياً للإصابات، خاصة أن المرحلة الأخيرة هي للحفاظ على الجاهزية العالية، كما أننا حرصنا على إبعاد الضغوط عن اللاعبين الذي وصلوا لمرحلة عالية من الجاهزية، واستعدوا نفسياً، كذلك لخوض هذه البطولة، وتقديم الأفضل». وتابع: «نحن مطمئنون، حيث إن الإمارات لديها منتخب قوي، يضم عناصر تمتلك قدرات عالية مهارية وتكنيكية، وهو من أبرز المنتخبات على الصعيد الآسيوي، لكننا في الوقت نفسه ندرك تماماً أن بقية الدول المشاركة استعدت جيداً، وتدربت بشكل مكثف حتى تكون حاضرة بقوة في «الآسياد»، ونتوقع نزالات قوية وصعبة، لكن ثقتنا كبيرة جداً في لاعبينا، وفي قدرتهم على تقديم الأفضل، لأنهم جاهزون تماماً». وأوضح «لدينا خبرات كبيرة ودعم مميز من الاتحاد في جميع مراحل التحضير، حيث تم توفير كل ما من شأنه أن يجعل المشاركة في هذا الحدث مميزة في جميع جوانبها، وأيضاً الطاقم التدريبي مميز، واللاعبون أصحاب قدرات، والجميع أسرة واحدة، ونعمل بروح الفريق الواحد، وهذه الروح سنترجمها على البساط خلال النزالات».

النظام والالتزام عنوان الإعداد
يشكل النظام والالتزام، العنوان الأبرز لاستعدادات منتخب الجو جيتسو للآسياد، حيث حرص الجميع من لاعبين والجهازين الفني والإداري على الدقة في المواعيد قبل وخلال وبعد التدريبات التي تتم على صالة آرينا بمدينة زايد الرياضية أو مقر المعسكر بفندق نادي الضباط. وترجم اللاعبون واللاعبات ذلك في كل الحصص التدريبية التي أجريت في المعسكرات الخارجية والداخلية بروح عالية ملؤها التحدي لأجل الوصول إلى الهدف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©