• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استدعاء 8 من الأساسيين للخدمة الوطنية

13 لاعباً جديداً في قائمة «أبيض الشباب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

معتصم عبد الله (دبي)

يتأهب الجهاز الفني لمنتخبنا للشباب للإعلان عن قائمة المنتخب التي تدشن في الخامس من يوليو المقبل برنامج التحضيرات لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب 2016 والتي تقام من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2015، حيث يلعب الأبيض ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات فلسطين (المستضيف)، الهند، أفغانستان.

وتضم قائمة المنتخب 13 لاعباً جديداً يشاركون للمرة الأولى مع الشباب، حيث سيغيب 8 من العناصر الأساسية بداعي استدعائهم للخدمة الوطنية ممثلين في محمد حسن، أحمد راشد (الوحدة)، ماجد سرور (الشارقة)، محمد شاكر (عجمان)، جاسم جوهر (الشباب)، أحمد العكبري (الوحدة)، سعود عبدالرازق (الأهلي)، زايد العامري (الجزيرة)، إضافة إلى البدلاء يوسف عبدالكريم (الجزيرة)، عبدالرحمن لشكري (الشباب)، غيث حسين (النصر)، إبراهيم مسعود (الوحدة) وأحمد الخديم (دبا الفجيرة).

ويعول الجهاز الفني على استدعاء مجموعة من عناصر منتخب 98 لإكمال القائمة قبل بداية التجمع المقبل في بداية مشوار الإعداد للتصفيات والذي يشتمل على أربع محطات رئيسية تبدأ 5 يوليو المقبل بإقامة معسكر إعدادي في السعودية يستمر حتى 16 يوليو ويخوض خلاله المنتخب مباراتين أمام نظيره السعودي الذي يستعد بدوره لاستضافة المجموعة الثانية في التصفيات والتي تضم إلى جانبه منتخبات اليمن، تركمانستان، وسوريا.

وأكد بدر صالح المدير الفني لمنتخبنا أن تلبية نداء الوطن تعلو على كل شأن آخر وواجب على جميع الرياضيين، مبيناً أن تدافع الرياضيين من أجل نيل شرف الانتساب للخدمة الوطنية يسعد الجميع من أجل الدفاع عن الوطن. وأضاف «الانضمام إلى الخدمة الوطنية يرسخ لقيم الولاء والانتماء والتضحية وتحمل المسؤولية، وسعداء بتلبية لاعبي المنتخب نداء الوطن».

وأشار صالح إلى أن الجهاز الفني سيلجأ لخيار الاستعانة بمجموعة من العناصر الجديدة لسد النقص في صفوف المنتخب لا سيما أن قائمة اللاعبين المنضمين للخدمة تضم نحو 8 لاعبين أساسيين إضافة إلى خمسة لاعبين آخرين، مؤكداً أن عناصر منتخب 98 تملك خبرة جيدة من خلال المشاركة مع منتخب الناشئين في التصفيات المؤهلة لنهائيات لكأس آسيا بجانب المشاركة في البطولة الخليجية وبطولة غرب آسيا.

ويبدأ «أبيض الشباب» عقب عطلة عيد الفطر المرحلة الثانية من برنامج الإعداد بإقامة معسكر تحضيري رئيسي، وتبحث إدارة المنتخب مع لجنة المنتخبات مكان إقامة المعسكر في ظل توافر أكثر من عرض من ألمانيا، التشيك، وتركيا حيث يعد الخيار الأخير هو الأرجح عطفاً على التجارب الناجحة في السابق بعد أن احتضنت إسطنبول اكثر من معسكر مميز لمنتخبات المراحل السنية، وينتظر المنتخب في المرحلة الثالثة المشاركة في بطولة دية بإسبانيا بجانب خوض منافسات كأس الخليج والمقررة في سبتمبر في حال تم اعتماد مواعيدها بشكل رسمي، في حين سيخوض المنتخب مباراتين وديتين في حال إلغاء البطولة الخليجية.

وأشار صالح إلى أن الأردن ستكون المحطة الأخيرة في برنامج الإعداد من خلال خوض معسكر أخير قبل انطلاقة البطولة بنحو 10 أيام تتخلله مباراة ودية أمام منتخب الأردن الذي سيلعب بدوره في التصفيات ضمن المجموعة الخامسة والتي تضم إيران (الدولة المضيفة)، الكويت، نيبال، على أن ينتقل «أبيض الشباب» إلى فلسطين قبل انطلاقة التصفيات بأيام قليلة من اجل وضع اللمسات الأخيرة للإعداد.

ولفت إلى أن اختيار الأردن كمحطة أخيرة يأتي من واقع تشابه ظروف الطقس مع فلسطين وذلك من أجل منح الفرصة للاعبين للتعود على الأجواء والتحضير بشكل جيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا