• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جوارديولا «يتغزل» في يايا توريه!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

عاد النجم الإيفواري يايا توريه إلى التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي بعد استبعاده منذ بداية الموسم، ونجح في أولى مبارياته في أن يسجل هدفي الفوز على فريق كريستال بالاس (2/‏ 1) وقدم أداء طيباً، استحق عليه إشادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، الذي قال في تصريحات لموقع «راديو مونت كارلو سبورت» إن توريه كان رائعاً في التدريبات طوال الخمسة والأربعين يوماً الأخيرة، كما كان سلوكه قمة في الانضباط والالتزام، فضلاً عن أن زملاءه في الفريق يعشقونه.

وأضاف جوارديولا قائلا: يايا سوف يساعدنا في عملية «التدوير» ونحن في حاجة إليه، وأنا سعيد بوجوده فهو شخص جيد فعلاً.

ورداً على سؤال بشأن أسباب سماحه بعودة توريه إلى خططه وتشكيلته، قال جوارديولا: لقد نقص وزنه كثيراً في الفترة الأخيرة وأصبح مثالياً الآن.. أما عن موهبته ومهاراته وإمكانياته الفنية كلاعب كرة قدم فلا غبار عليها ولا يمكن لأحد أن يشكك فيها.

وتابع جوارديولا قائلاً: في البداية لم نكن نعتمد عليه، ولكنه من اللاعبين الذين يمكنهم أن يلعبوا في أكثر من مركز.. وها نحن قد أصبح لدينا لاعب إضافي يساعدنا في بلوغ أهدافنا.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة «ليكيب» إن عودة يايا توريه إلى صفوف التشكيلة الأساسية للسيتي جاءت بفضل هذه «المصالحة» بينه وبين مديره الفني جوارديولا واعتذار النجم الإيفواري رسمياً عن تصريحات ديميتري سيلوك وكيل أعماله الذي لم يتوقف عن مهاجمة المدرب الإسباني بضراوة في الصحف منذ بداية الموسم، وهوما تسبب في تجميد وضع توريه في الفريق.

يذكر أن يايا توريه المولود في 13مايو 1983 (33سنة) بدأ مشواره مع مانشستر سيتي في عام 2010، قادماً من برشلونة الإسباني، حيث كان يدربه هناك بيب جوارديولا، ولم تكن العلاقة بينهما على أفضل حال.

وكان توريه قد اعتزل اللعب الدولي مع منتخب بلاده في شهر سبتمبر الماضي بعد أن لعب 102 مباراة دولية وسجل 19 هدفاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا