• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجيش السوداني ينفي سقوط مروحية جنوب كردفان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

نفى المتحدث باسم الجيش السوداني امس أن يكون متمردو الحركة الشعبية شمال السودان أسقطوا مروحية تابعة في منطقة جنوب كردفان. وقال العقيد الصوارمي خالد سعد لوكالة فرانس برس «لم تسقط أي جهة إحدى طائراتنا». إلا انه اكد أن مروحية عسكرية هبطت لظروف طارئة قبل ثمانية أيام في جنوب كردفان.

وأضاف أن «الطيار ابلغ قيادته وقامت القوات المسلحة بسحب المروحية». واعلن متمردو الحركة الشعبية شمال السودان الثلاثاء انهم استطاعوا إسقاط مروحية قتالية في 28 يونيو الماضي في منطقة الدلنج جنوب كردفان بعد أن أصابوها برشاشات. ونشر المتمردون صورا للمروحية التي أسقطوها لكن لم يتم التأكد من صحتها.

وقال المتحدث باسم هذه الحركة ارنو نجوتولو لودي لفرانس برس، إن المتمردين حصلوا على الصور من مصادر في موقع تحطم المروحية الذي يخضع لحراسة مشددة من القوات الحكومية منذ تحطم الطائرة في 28 يونيو في منطقة ديلينج في جنوب كردفان. وأضاف أن المتمردين اسقطوا المروحية بنيران الرشاشات.

في غضون ذلك، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود امس، أن السلطات السودانية منعت فريقا تابعا لها من الوصول إلى إقليم دارفور المضطرب غرب البلاد لتقديم مساعدات عاجلة لألاف النازحين من مناطق القتال.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود في بيان نشر في بروكسل، إنها خططت لإرسال ثلاثة خبراء «لوضع الأساس للبدء بأعمال توزيع مساعدات طارئة منقذة للحياة خصوصا لمن يعانون من أوضاع مزرية في مخيم السريف» بالقرب من نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور.

(عواصم - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا