• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالب بعدم ترك المساحات

الغرايري: التوازن والانضباط التكتيكي أهم أسلحة الحسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

منير رحومة (دبي)

أشار المدرب التونسي غازي الغرايري، صاحب الخبرة الكبيرة في النهائيات القارية بأفريقيا والمتوج بلقب كاس الاتحاد الأفريقي، ووصيف دوري أبطال «القارة السمراء»، إلى أن نتيجة مباراة العين وتشونبوك الكوري في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، تعتبر إيجابية لممثل الكرة الإماراتية، لأنها الهدف الذي سجله العين له وزن ثمين في حسابات النتيجة النهائية.

وأضاف أن الوصول إلى مرمى المنافس على أرضه وأمام جماهيره، يؤكد القدرة التهديفية، والإمكانات الفنية التي يتمتع بها «الزعيم»، وشدد على أن التوازن في اللعب والانضباط التكتيكي يعتبران أهم أسلحة حسم مباراة الإياب، لأن العين مطالب بالتوازن في الأداء الدفاعي والهجومي، وعدم الاندفاع بشكل مبالغ فيه، لأن المنافس يجيد استغلال المساحات، بفضل لاعبيه السريعين ولياقته الجيدة.

وأشار الغرايري إلى أن قوة وثبات دفاع العين يمنحان الفريق الثقة في النفس، والقدرة على إكمال اللقاء في ظروف إيجابية، لأن استقبال أي هدف يبعثر الأوراق، ويصعب المهمة.

وأضاف أن ممثل الكرة الإماراتية يملك لاعبيه لهم خبرة طويلة وإمكانات فنية جيدة، لكنهم مطالبون بالانضباط التكتيكي، والقيام بالأدوار المطلوبة منهم بكل دقة، خاصة في إيقاف خطورة المنافس، لأن مثل هذه المباريات النهائية تُلعب على جزئيات صغيرة.

وأكد الغرايري أيضاً أن تشونبوك ليس بالفريق الذي لا يقهر، بل بإمكان العين حسم النتيجة والتتويج باللقب، إذا عرف كيف يوظف إمكاناته بشكل ناجح، خاصة أن المواجهة تقام على ملعب العين، ويقدم الجمهور الدعم المعنوي الكبير، من أجل تحفيز اللاعبين لتقديم أقوى العروض.

وتمنى الغرايري أن يوفق «الزعيم» في إكمال مشواره الناجح في دوري أبطال آسيا، بالصعود إلى منصة التتويج والفوز باللقب، لأنه قدم عروضاً قوية في مشواره بهذه البطولة، وأثبت أنه من الفرق الكبيرة في القارة، مشيراً إلى أن اللقب سيكون له تأثير إيجابي ليس فقط على العين، وإنما على المنتخب الأول الذي يخوض بدوره تصفيات كأس العالم، وبحاجة إلى لاعبين في أفضل حالاتهم البدنية والفنية والمعنوية لتحقيق هدف الوصول إلى روسيا 2018.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا