الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كيا» تستعيد 613 سيارة من أسواق الدولة

«كيا» تستعيد 613 سيارة من أسواق الدولة
14 سبتمبر 2010 22:16
تبدأ شركة كيا للسيارات بالتعاون مع وكيلها المحلي في الإمارات “شركة الماجد للسيارات” تحت إشراف وزارة الاقتصاد برنامج صيانة وإصلاح لـ613 سيارة من طرازات “كيا” التي تعاني مشاكل تتعلق بتوصيلات الإضاءة الداخلية والباب الخلفي. وأفاد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بأن الوزارة اتفقت مع وكيل كيا في الدولة على تنفيذ عمليات استبدال وإصلاح العيوب. وأشار إلى أن قائمة الحصر النهائي للسيارات التي تسلمتها الوزارة تشير إلى وجود 613 سيارة دخلت الدولة من أربعة طرازات، واردة من كوريا، تعيبها مشكلة فنية تتعلق بإمكانية تلامس أسلاك الإضاءة الداخلية للسيارة، مما يؤدي إلى عدم تشغيلها. وقال النعيمي إن بيانات كيا العالمية أوضحت أن السيارات التي دخلت الدولة، وتواجه تلك العيوب، تشمل 276 سيارة من طراز “سورنتو” و200 سيارة طراز “سول”، و100 سيارة طراز “موهافي”، علاوة على 37 سيارة طراز “كادينزا”، وستخضع جميعها إلى عملية صيانة وفق جدول استدعاء زمني محدد. يشار إلى أن “كيا” تقوم بالاستدعاء رقم 22 على صعيد إصلاح عيوب في مركبات من مختلف الفئات في الدولة، تم اكتشافها في عدد من الموديلات على مدار الاثني عشر شهراً الماضية. وتضمنت تقارير الاستدعاء السابقة سحب وإصلاح وصيانة 21 نوعاً شملت “جيب، مرسيدس، شيفروليه، جي ام سي، فورد، هوندا اوديسي، نيسان ارمادا، انفينيتي، برادو، لكزس جي اكس 460، فولفو، شيفروليه كروفت، هامر، لامبرجيني، فورد، لكزس ل س 460، نيسان بترول، كورولا، افالون ، لكزس ل اكس 470”. إلى ذلك، أشار النعيمي إلى أنه سيتم الإعلان في الصحف عن البرنامج باللغتين العربية والإنجليزية، علاوة على قيام الشركة باتصالاتها الخاصة بملاك السيارات، مؤكداً تعاون شركة كيا والماجد للسيارات وكيلها المحلي في الدولة في إنجاز برنامج الاستدعاء للسيارات خلال الساعات المقبلة. ومن جانبه، قال شحادة أحمد مدير التسويق وتطوير الأعمال في شركة الماجد للسيارات الوكيل الحصري لسيارات كيا في الإمارات، إن وزارة الاقتصاد وافقت على برنامج الصيانة للسيارات التي تعاني مشكلة توصيلات الأسلاك الكهربائية للإضاءة الداخلية، لافتاً إلى أن جميع السيارات خالية من أي عيوب فنية تتعلق بالمحرك، أو أنظمة الأمان، وتقتصر المشكلة الراهنة على تبديل الأسلاك فقط. وأضاف لـ”الاتحاد” أنه من المقرر أن يستغرق برنامج التصليح والصيانة للسيارات عشرة أيام على أقصى تقدير، مشيراً إلى أن الشركة لديها قائمة بملاك السيارات، وستبدأ في غضون الساعات المقبلة بالتواصل معهم هاتفياً، أو من خلال الرسائل القصيرة. كما ستوفر الشركة فريق عمل لتلقي اتصالات ملاك السيارات لتحديد مواعيد لعمليات الصيانة. وبين أن عملية تصليح الأسلاك وتوصيلات الإضاءة لا تستغرق أكثر من يوم، وبالتالي ليس هناك ما يبرر توفير سيارات بديلة للملاك خلال فترة الصيانة، مشيراً إلى أن الماجد للسيارات لديها الإمكانيات وقطع الغيار اللازمة لإنجاز برنامج الاستدعاء للسيارات خلال أسبوع. وأشار إلى أن 13 مركز خدمة في مختلف إمارات الدولة ستبدأ في استقبال ملاك السيارات، وفق المواعيد التي سيتم حجزها هاتفياً، مشيراً إلى أن أعمال الاستبدال للأسلاك والصيانة ستتم بالمجان. ولفت إلى أن ضمان إصلاح العيوب التصنيعية يسري في جميع دول العالم. وبين أن التصليح يسري على أي سيارة مسجلة لدى كل وكيل، أما في حالة إعادة بيع السيارة وتصديرها بعد تسجليها في دولة ما إلى دولة أخرى، يخضع للتفاوض مع الوكيل، والذي يقوم بدوره بإجراء اتصالات مع الدولة التي دخلت منها السيارة أول مرة، مشيراً إلى أن استدعاء سيارات كيا هو الأول من نوعه في الإمارات، وهو أقل المشاكل قياساً بما واجهته سيارات أخرى.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©