الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"ناشئة الشارقة" تستعد لـ "أولمبياد الروبوت العالمي"

"ناشئة الشارقة" تستعد لـ "أولمبياد الروبوت العالمي"
17 أغسطس 2018 23:43

أزهار البياتي (الشارقة)

نظمت «ناشئة الشارقة»، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ورشة عمل استمرت 5 أيام للتدريب على البرمجة المتقدمة للروبوت، في إطار صقل مهارات الشباب اليافعين، وتحفيزهم على الدخول في التجارب العلمية لرفع تحصيلهم المعرفي وترقية خبراتهم ومعلوماتهم، وذلك استعداداً لتمثيل الإمارات في أولمبياد الروبوت العالمي هذا العام في تايلاند، نوفمبر المقبل.
وطبّق المشاركون مجموعة من الخطوات البرمجية، للتعرف إلى أساليب استخدام مجسات اللون، وقياس المسافات، إضافة إلى البوصلة واللمس، مع مواجهة التحديات واستخدام القراءات بشكل تقني حديث، كما تدرب عدد من الناشئة على استخدام المتغيرات والرياضيات المنطقية، وما يعرف بعلم قراءة تخزين البيانات وإدارة الملفات واتصالات البلوتوث.
ويصف الطالب عبدالله خليل من مركز ناشئة دبا الحصن، طبيعة مشاركته، قائلاً: ورشة عمل مفيدة، اختبرنا من خلالها مهارات متعددة في حقل البرمجة، وقمنا بتصميم وبناء روبوت مبتكر، يصب في حقل التنمية المستدامة، ويسهم في مجالات الزراعة وتوزيع الأغذية واستهلاكها.
ويقول الناشئ عبدالله حمدان: «تلقينا تدريبات عملية في برمجة الروبوت (EV3)، بحيث يقوم الجهاز بمهامه المطلوبة، كحمل قطع صغيرة وملونة من البذور الخضراء والصفراء والحمراء، ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©