• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"     

منصة لتمكين الشركات من تطوير الخطط المتخصصة

«دافزا» تحتفي بخريجي الدفعة الأولى من برنامج «دبل أب ثري أم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

احتفت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» بتخريج دفعتها الأولى من متدربي «دبل أب ثري أم». وأقيم الحفل الخاص في «مركز أعمال دافزا» ضمن إطار المبادرات النوعية المصممة خصيصى للاحتفاء بـ«أسبوع الإمارات للابتكار 2016».

واستقطب «دبل أب ثري أم»، البرنامج الموجه لبناء القدرات وتسريع نمو الأعمال المبتكرة والذي أقيم على 4 مراحل رئيسة خلال 95 يوماً، مشاركة واسعة من الشركات العاملة في «دافزا».

وشكل البرنامج، الذي تم تنظيمه تحت إشراف «وحدة دافزا للابتكار»، منصة لتمكين الشركات المشاركة من تطوير خطط شاملة ومتخصصة من شأنها تحسين العناصر الرئيسة المتمثّلة في «الرسالة» و«السوق» و«المال»، فضلاً عن تذليل العقبات التنظيمية الرئيسة التي تعيق نمو أعمالها في الأسواق الاقتصادية المجاورة والعالمية. وقالت آمنة لوتاه، مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية المشرف على وحدة الابتكار في «دافزا»: «يمثل» أسبوع الإمارات للابتكار «منصة مثالية لتسليط الضوء على أبرز الإنجازات النوعية التي تصب في خدمة أهداف «الاستراتيجية الوطنية للابتكار» في الوصول إلى مصاف الأمم الأكثر ابتكاراً في العالم بحلول العام 2021».

وأضافت: «من هنا، جاء حرصنا على الاحتفاء بتخريج الدفعة الأولى من «دبل أب ثري أم» على هامش هذا الحدث الوطني الرائد، لا سيّما وأنّ البرنامج يشكل دفعة قوية لمكامن «استراتيجية دافزا للابتكار» عبر توظيفه في استقطاب وتمكين الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتنمية الاقتصاد الوطني بكافة قطاعاته الحيوية، وتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات كمركز عالمي رائد للتجارة والأعمال والاستثمار». وأضافت لوتاه: «يدفعنا نجاح الدورة الأولى من «دبل أب ثري أم» إلى مواصلة إطلاق دورات لاحقة، في خطوة تتماشى مع توجه دافزا نحو دعم شركات المنطقة الحرة لتنمية أعمالها وتشجيعها لاستكشاف فرص النمو وانتهازها عبر ترسيخ ثقافة الابتكار والتميز كنهج مؤسسي في عملها اليومي. ونهنّئ بدورنا خريجي الدفعة الأولى من الشركات العاملة لدينا، متمنين أن تحذو الشركات الأخرى حذوها للوصول إلى مستويات أعلى من النمو بالاستناد إلى الابتكار والإبداع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا