• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يرى الشهر الفضيل محطة مهمة لتقييم الذات طقوس صائم

«زيارة الأقارب والكتابة والرياضة».. ثلاثية صالح كرامة في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

أشرف جمعة

أشرف جمعة (أبوظبي)

شهر رمضان المبارك بالنسبة للكاتب والمخرج المسرحي صالح كرامة محطة مهمة لتقييم الذات على كل المستويات، إذ ينتهز فرصة حلول الشهر القيم للوقوف على أهم الأحداث التي عايشها خلال عام حتى يتفادى ما لم يكن يرغب فيه ويسير في الطريق الذي يراه يحقق له النجاح، لكنه لا يخفي أنه يندمج بشكل بديع مع أجواء شهر رمضان المعظم ويقرأ القرآن ما وسعته القراءة بشكل يومي، فهو على حد قوله لا يضع برنامجاً معيناً لختم المصحف، ومن الممكن أن يقرأ في اليوم واحد أكثر من جزء فضلاً عن أنه يضع مساحة كبيرة لزيارة أقاربه ومن ثم الكتابة في فترات متأخرة من الليل.

عمل الخيرات

يبين الكاتب صالح كرامة أن الحياة في رمضان تتغير لديه لتتحول إلى فضاء مفتوح للروحانيات، ومن ثم التقرب إلى الله عز وجل فهو يؤمن بأن هذا الشهر هبة من الله لتصحيح مسار الإنسان وهو من هؤلاء الذين يعظمون شعائر الله ويحترمون أيامه المباركة لذا فهو يكثر فيه من عمل الخيرات ويتقرب إلى ذوي القربى ويزيد من مساحة التراحم لافتاً إلى أن عائلته موجودة في معظمها في أبوظبي لذا تحدث عمليات التزاور في نطاق قريب مؤكداً أنه لا يحب السفر مطلقاً في هذا الشهر الكريم لكنه يحرص كل الحرص على التزاور في نطاق العائلة والأصدقاء.

كرة القدم

وعن الرياضات التي يحب ممارستها في شهر رمضان يذكر كرامة أن كرة القدم هي اللعبة المفضلة لديه والتي تحقق له نوعاً ممتازاً من الحصول على الرشاقة المطلوبة ومن خسارة الوزن وخفة الحركة والشعور بالراحة بعد تناول طعام الفطور، لافتاً إلى أنه مشرف هذا العام على دورة جمعية الصحفيين وهو ما يتيح له فرصة ممارسة لعبة كرة القدم بشكل يومي ويؤكد كرامة أنه عازم خلال أيام الشهر المبارك على الوصول إلى وزن مناسب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا