• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتاح قمة الابتكار المباشر بمشاركة 1000 خبير

ريم الهاشمي: «إكسبو» منصة لتنسيق جهود الابتكار بين دول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

أكدت ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لمكتب «إكسبو دبي 2020»، أن رؤية الإمارات ترتكز على الابتكار في شتى المجالات وفي مقدمتها الطاقة والمياه والفضاء، مشيرة إلى أن المعرض سيكون منصة لتنسيق جهود الابتكار بين دول العالم.

وأضافت في كلمة افتتحت بها أعمال قمة الابتكار المباشر، إحدى الفعاليات الرسمية التي استضافتها دبي ضمن أسبوع الإمارات للابتكار، أن دولة الإمارات رائدة على مستوى المنطقة في الابتكار نتيجة التنوع الثقافي الكبير وتوافر البيئة المحفزة على الإبداع.

وقالت: إن الرؤية التي تبنتها الإمارات ترتكز على الابتكار، ليكون أساساً للازدهار الذي حققته وتتطلع إليه الدولة خلال السنوات المقبلة، مشيرة إلى أن نظرة الدولة إلى المستقبل واستمرارها في العمل على مواجهة التحديات يضمن لها موقعاً بارزاً على خريطة التكنولوجيا بين الدول المتقدمة.

وأشارت إلى أن تنوع وتعدد الثقافات في الدولة يجعلان منها بيئة جذابة لمزيد من فرص العمل وفرص التعليم والمسكن الملائم للجميع، مع استمرار تطوير وتحديث التشريعات التي تخدم هذه الأهداف التي تشمل أيضاً دعم رواد الأعمال في دبي وتوفير متطلبات النجاح لمشاريعهم.

وأضافت أن الابتكار يتطلب التركيز على العلم والدراسة والتكنولوجيا، وهي أمور أولتها الإمارات أهمية قصوى للحفاظ على ريادتها في مجالات عديدة، مستفيدة من وضوح الرؤية والتقدم بثبات نحو تحقيق الأهداف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا