• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتعزيز بيئة الابتكار

«الاقتصاد» تطلق دليل الابتكار للشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بناءً على توجيهات ومتابعة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أطلق قطاع الشركات وحماية المستهلك بالوزارة «دليل الابتكار للشركات في الإمارات العربية المتحدة»، الذي يمثل إحدى مبادراتها المتميزة خلال أسبوع الإمارات للابتكار 2016.

وأوضح حميد علي بن بطي المهيري، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك، أن «دليل الابتكار» هو دليل إرشادي معدٌّ وفق أفضل المعايير العالمية، ويعنى بنشر ثقافة الابتكار وتعميق الوعي بأهميته الاقتصادية للشركات، وتوجيهها إلى تبني الهياكل والإجراءات الكفيلة بتعزيز بيئة الابتكار لديها والعمل على تخصيص ميزانية للبحث والتطوير وتشجيع موظفيها على تقديم الأفكار الإبداعية والمقترحات الابتكارية في كافة مستويات الأداء، الإدارية والتشغيلية والإنتاجية والتسويقية وغيرها، بما يسهم في توفير الجهد والتكلفة ورفع مستوى الجودة والتنافسية.

وأكد أن إطلاق هذه المبادرة بالتزامن مع أسبوع الابتكار في دولة الإمارات يعطيها أهمية إضافية، حيث تبرز الجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد لدمج المفاهيم والممارسات الابتكارية في عملية تطوير بيئة الأعمال والشركات في الدولة.

وتابع المهيري أن الدليل الذي أعد بالتعاون مركز الأبحاث الوطني في إيطاليا CNR باعتباره أحد بيوت الخبرة الرائدة عالمياً في مجالات البحث والتطوير والابتكار، يقع في ثلاثة فصول رئيسة تتناول المفاهيم والأسس التي يرتكز عليها الأداء المبتكر للشركات وفق التعريفات الدولية المعتمدة.

وتابع المهيري: يهدف الفصل الأول «مقدمة إلى الابتكار»، إلى التعريف بالابتكار وأنواعه وأهميته في الاقتصاد، لا سيما في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك يلقي الضوء على كيفية استفادة الشركات الكبيرة من الممارسات الابتكارية من خلال البحث والتطوير، وصولاً إلى المنتج التجاري. فيما يركز الفصل الثاني «دور الابتكار في نجاح الشركات» على علاقة الابتكار بتنافسية واستدامة النمو في الشركات وشروط البيئة الابتكارية المساعدة على النجاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا