• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الصحة العالمية» تدعو إلى القضاء على السل بحلول 2050

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

دعت منظمة الصحة العالمية أكثر من 30 بلداً إلى اعتماد إطار جديد للقضاء على داء السل بحلول عام 2050، خلال اجتماع من المزمع تنظميه في 4 و5 يوليو في روما، حيث يسجل حاليا 33 بلـدا وإقليماً أغلبيتها من البلدان الأكثر ثراء في العالـم أقل من مئة حالة سل جديدة لكل مليون نسمة.

وصرح الطبيب ماريو رافيليوني مدير برنامج مكافحة السل في منظمة الصحة العالمية لوسائل الإعلام أن الرأي العام يظن في أغلبية هذه البلدان أنه تم القضاء على هذا المرض، لكن 155 ألف شخص يصابون بالسل و10 آلاف يموتون منه كل سنة (أي نحو30 حالة وفاة في اليوم الواحد) في هذه البلدان والأقاليم الثلاثة وثلاثين، كما أن ملايين الأشخاص يحملون من دون أن يعرفوا عصية السل، وهم قد يصابون بالمرض في أي وقت.

ويحدد هذا الإطار الجديد الذي تقترحه منظمة الصحة العالمية مرحلة أولية تقضي بتخفيض عدد الحالات الجديدة في هذه البلدان إلى أقل من 10 لكل مليون نسمة بحلول العام 2035، علما أن الهدف الرئيس هو القضاء الكامل على المرض بحلـول عام 2050 مـع أقـل مـن حالة واحدة لكل مليون نسمة، وسيناقش هذا المستند خلال اجتماع فـي الرابـع والخاـمس من يوليو سيجمع في روما ممثلي البلدان والأقاليم. (جنيف - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا