• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

يستمر لمدة 3 أيام

انطلاق مؤتمر منظمة المرأة في الطاقة النووية بمنطقة الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس في أبوظبي، فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمؤتمر العالمي السنوي لمنظمة المرأة في الطاقة النووية (WiN)، والذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بهدف إبراز إنجازات المرأة وإلهامها في كافة جوانب الطاقة النووية السلمية، بما في ذلك قطاعي الطاقة والرعاية الصحية.

ويقام المؤتمر تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

ويشمل الحدث مؤتمرات وورشات عمل وجولات فنية، وفعاليات تواصل وسيتناول المتحدثون القادمون من مختلف دول العالم مواضيع غنية بالمعلومات ومحفزة للتفكير في مجال الطاقة النووية تشمل المساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة النووية، النجاح في بيئة متعددة الثقافات ضمن قطاع الطاقة النووية، والقضايا الحالية والمستقبلية بالنسبة للهيئات الرقابية.

وتشمل قائمة المتحدثين روادا في مجال الطاقة النووية من جميع أنحاء العالم، مثل:أدريان كيلبي، الرئيس التنفيذي لمكتب الرقابة النووية (المملكة المتحدة)، عايدة الشحي، مدير إدارة الأمان النووي في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، كريستين إل سفينكي، المفوضة في هيئة الرقابة النووية الأميركية، أجنيتا رايزنج، المديرة العامة للرابطة النووية العالمية.

ويجمع المؤتمر الذي يعقد خلال الفترة من 21-23 نوفمبر الجاري، نخبة من كبار الخبراء العالميين ويوفر المؤتمر منصة مثالية لتعزيز دور المرأة الإماراتية في قطاع الطاقة النووية بالدولة، وتشجيع الجيل الجديد من النساء الراغبات بالمساهمة في مستقبل العالم على المشاركة بشكل فعال.

وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية خلال افتتاح المؤتمر «إن الدورة الرابعة والعشرين للمؤتمر العالمي السنوي لمنظمة المرأة في الطاقة النووية ستوطّد بشكل أكبر العلاقات القوية التي تربطنا بالمجتمع الدولي، وستلهم مزيداً من النساء الإماراتيات للسعي وراء الفرص المتاحة في هذا القطاع لبدء مسيرة مهنية مجدية في مجال تطوير وتطبيق استخدامات الطاقة النووية السلمية في الإمارات». من جانبه، قال محمد ساحوه السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة نواة للطاقة: «نشرف بأن تكون جزءاً من فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمؤتمر العالمي السنوي لمنظمة المرأة في الطاقة النووية، الذي ترعاه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا