• الأربعاء 27 ربيع الآخر 1438هـ - 25 يناير 2017م

تخفيف شعر التمثال الشمعي للأمير وليام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

كشف النقاب الأربعاء الماضي عن لوحة لرسام ويلزي تظهر الأمير وليام وعن تحديث لتمثال الشمع الخاص بدوق كامبريدج في متحف توسو، شمل تخفيف شعره، وظهر تمثال الشمع المحدث لدوق كامبريدج مع شعر أخف، إلى جانب تمثال محدث أيضاً لزوجته كاثرين في متحف الشمع في لندن. وقال ناطق باسم المتحف بدبلوماسية كبيرة: لقد غيرنا تصفيفة شعره لتحديثها.. وكان التمثالان السابقان يعودان إلى سنتين وهما موضوعان في «جناح آل ويندسور» في المتحف الذي يتلقى عدداً كبيراً من الزوار.

وكان التمثالان السابقان يرتديان الملابس التي أعلن فيهما الأمير وكايت خطوبتهما، أما الآن فهما يرتديان ملابس سهرة، فالأمير في بزة سوداء وربطة عنق على شكل فراشة والدوقة في فستان طويل لازوردي اللون، أما لوحة البورتريه التي تمثل الأمير وليام فقد أنجزها دان ليويلين وعرضت في «ويلز أوفيس» مكتب تمثيل ويلز في لندن بمناسبة المئوية الأولى للحرب العالمية الأولى.

واللوحة بعنوان «أبوة» وتمثل حفيد الملكة والثاني في ترتيب خلافة العرش يوجه نظره جانباً على خلفية حمراء.

وقال الفنان البالغ 33 عاماً إن اللوحة تتناول موضوعاً عالمياً هو هموم رب عائلة وآماله وتطلعاته، وللأمير وليام وزوجته كاثرين طفل هو الأمير جورج ولد في 22 يونيو 2013.

وستباع اللوحة في مزاد في الأول من أكتوبر 2014 ويذهب ريعها لمؤسستين تعنيان بالمحافظة على ذكرى الحرب وهما «ذي فيكتوريا كروس تراست» و«وور ميموريالز تراست».

(لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا