• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

قرقاش: على قيادة قطر الاستمــاع لــرأي شعبـهـا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أكتوبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أمس، أن على القيادة في قطر أن تسمع رأي مواطنيها، مشيراً إلى أن أهل قطر أوضحوا خلال الاستبيان الذي قامت به مؤسسة أكاديمية أميركية ، نخوتهم وطالبوا حكومتهم بالمرونة ورفضوا تقاربها مع إيران.

وقال معاليه في سلسلة تغريدات على موقع «تويتر» «في خضم ارتباك المرتبك، الاستبيان الذي نُشر حول رأي أهل قطر يشير إلى رأي عام أحكم من توجه الحكومة، آن الأوان أن تسمع القيادة رأي مواطنيها». وأضاف معاليه «وعن الاستبيان، فقامت به مؤسسة أكاديمية أميركية، عبّر فيه أهل قطر عن نخوتهم مطالبين حكومتهم بالمرونة ورفضوا تقاربها مع إيران ودعمها للإخوان».

يذكر أن الاستطلاع الذي أجراه معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، كشف رفض الشعب القطري لممارسات نظام تميم بن حمد، وموقفه من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وبحسب نتائج الاستطلاع الذي أشرف عليه خبير الاستطلاعات الأميركي ديفيد بولوك، مدير «منتدى فكرة» في معهد واشنطن، أكد 81% من القطريين تأييدهم للحل التوافقي بين الدول العربية وقطر، فيما يرفض 79 % من أبناء الإمارة سياسات إيران الإقليمية وانفتاحها على قطر، على الرغم من التعاون القائم بين نظام تميم بن حمد وطهران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا