• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال لقاء مع غرفة كازاخستان

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الكازاخستانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اجتمع الدكتور الطاهر مصبح الكندي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع نورزان التيف نائب رئيس الغرفة الوطنية لرجال الأعمال في جمهورية كازاخستان بحضور ماديار مينيلبيكوف الوزير المفوض بسفارة كازاخستان لدى الدولة، وهلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل توسيع مجالات التعاون بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية كازاخستان.

وأكد الدكتور الطاهر الكندي خلال الاجتماع أهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري وتوسيع مجالات التعاون الاستثماري بين رجال الأعمال والشركات في أبوظبي وكازاخستان، مشيراً إلى أن المستوى المتميز لعلاقات التعاون بين البلدين الصديقين يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق قفزة نوعية في مستوى علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري وبما يساهم في رفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين الصديقين.

ورحب الكندي بنائب رئيس الغرفة الوطنية في كازاخستان، مؤكداً أن الفرصة متاحة لتوسيع مجالات التعاون بين الشركات الإماراتية وشركات كازاخستان في عدد من القطاعات الحيوية، والتي يأتي في مقدمتها قطاع إنتاج المواد الغذائية واللحوم، مشيراً إلى أن إمارة أبوظبي أصبحت مركزاً لاستقطاب الشركات والمؤسسات العالمية التي تسعى لإقامة مكاتب ومراكز إقليمية لها في أبوظبي لتنطلق منها إلى الأسواق المجاورة، مستفيدة من المزايا والتسهيلات والخدمات التي توفرها الجهات المعنية في الإمارة.

وأكد الكندي أن غرفة أبوظبي تعمل على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في أبوظبي للاستثمار في قطاع المواد الغذائية كونه ذا أهمية استراتيجية وبهدف تطويره وتعزيز مساهمته في تلبية احتياجات ومتطلبات الإمارة من المنتجات الزراعية والمواد الغذائية.

وأشار إلى أن الشركات والمؤسسات الإماراتية العاملة في هذا القطاع ترغب بالتعاون مع الشركات في جمهورية كازاخستان لتوسيع استثماراتها في مجال إنتاج المواد الغذائية وتوفير احتياجات السوق المحلية من هذه المواد، داعياً الشركات في كازاخستان لتعزيز شراكاتها الاستثمارية مع الشركات الإماراتية في هذا المجال والاستفادة من موقع إمارة أبوظبي الاستراتيجي وما توفره الجهات المعنية من خدمات وتسهيلات لإنجاح أعمال وأنشطة شركات كازاخستان في الإمارة. أكد المسؤول الكازاخستاني رغبة الشركات الكازاخستانية بزيادة تعاونها وتعزيز تواجدها في الأسواق الإماراتية من خلال تصدير اللحوم الطازجة والمواد الغذائية، مشيراً إلى الجودة العالية التي تتميز بها المنتجات الزراعية والغذائية في بلاده.

كما أكد رغبة هذه الشركات بإقامة شراكات استراتيجية مع الشركات الإماراتية، والاستفادة من خبرة الشركات الإماراتية في كافة المجالات والقطاعات.

ووجه الدعوة للمسؤولين في غرفة أبوظبي ولرجال الأعمال والشركات الإماراتية للاستثمار في كازاخستان، وخاصة في عدد من القطاعات الحيوية ومنها قطاع الثروة الحيوانية وإنتاج اللحوم وقطاع المواد الغذائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا