• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

200 لاعب يشاركون في منافسات الجودو

مواطن كفيف يبحث عن اللقب في بطولات مكتوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

كشفت اللجنة المنظمة لبطولات مكتوم المقامة حاليا بصالات وملاعب الفجيرة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بمشاركة 3500 رياضي، يتنافسون في 30 فعالية عن تفاصيل بطولة الجودو، إحدى المنافسات الفردية في الحدث الرمضاني والتي ستقام يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بمشاركة 200 لاعب، من 14 دولة، هي الكويت وسوريا والعراق وقرقيسستان واوزبكستان وطاجيكستان وروسيا ولبنان والاردن والجزائر وتونس والمغرب ومصر، فضلا عن منتخبنا الأول والشباب بجانب منتخب الفجيرة، كما يشارك حميد الدرعي لاعب الإمارات “الأولمبي” وسيف الزعابي لاعب الفجيرة والمنتخب الوطني، الذي شارك في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، بجانب مصبح اليماحي وهو أول لاعب جودو كفيف اماراتي يحصل على الحزام الاصفر 2014.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة مساء أمس الأول وحضره، سلطان الشرع مدير البطولات وموح صالح الموح مدير بطولة الجودو، وأحمد إبراهيم نائب مدير البطولة رئيس لجنة التسويق والإعلان.

وأكد موح صالح الموح أن فريق الفجيرة للجودو يتطلع إلى تقديم لاعب يمكنه أن يمثل الدولة في اولمبياد 2020 من خلال المتنافسين الحاليين في النسخة السادسة لبطولات مكتوم، وقدم الموح الشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على رعايته ودعمه للرياضة بالفجيرة وقال: “سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي أول من شجع ودعم فريق الفجيرة للجودو للارتقاء بمستواه الفني والتنظيمي وهذا الدعم أثمر عن تأهيل اللاعبين علي السويدي وسيف الزعابي للفوز بالقاب وميداليات الدورة الآسيوية للشباب بجانب ميداليات في بطولات دولية ومحلية متعددة”.

وأضاف: “نشعر بالفخر أن انطلاقة فريق الفجيرة الاولى كانت عبر بوابة بطولات مكتوم، ونتمنى أن يكون الإنجاز الأولمبي القادم من خلال تجهيز اللاعب الأكثر تميزا في بطولات مكتوم”.

كما وجه الشكر إلى الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي الرئيس الأعلى لبطولات مكتوم لاحتضانه لعبة الجودو ودعم مشاركتها في مختلف الاستحقاقات، وقال: “نحظى بدعم ومتابعة ورعاية عالية من قبل محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج ما أسهم في تطور سريع للعبة الجودو في الفجيرة والمنطقة الشرقية”.

وأضاف: “نسعى من خلال هذا الاهتمام إلى تحقيق كل الطموحات ونأمل في أن تظهر بطولة الجودو المقبلة بشكل مميز يتماشى ورؤية الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي الرئيس الأعلى للبطولات في أن يكون الحدث فرصة مميزة لأن يكشف اللاعبون عن إمكانياتهم الفنية بأفضل ما يمكن وإمتاع الجمهور الذي سيتابع المنافسات، وتشجيع اللاعبين الموهوبين على المشاركة في البطولات حاضرا ومستقبلا ولأن تجذب لاعبين جددا في المستقبل”.

وأكد مدير البطولة: “هناك رغبة كبيرة من قبل الرياضيين للمشاركة في المنافسات والفوز بالمراكز الاولى والمشاركة لا تقتصر على لاعبي الفجيرة أو الامارات بل تعدى ذلك لرغبة دولية وهناك نحو 200 لاعب سيشاركون من 14 دولة، وهو عدد قياسي في بطولات مكتوم التي حصلت على شهرة كبيرة في المنطقة بجانب أن جميع المشاركين من الدول المختلقة معروفون في ساحة اللعبة ولهم تاريخ، وهو ما يؤكد أن المنافسات ستكون قوية بين جميع المشاركين. (الفجيرة- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا