• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المكسيك تبحث عن الوصافة أمام الإكوادور الليلة

تشيلي وبوليفيا..صـراع على قمـة المجموعة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

سانتياجو (أ ف ب)

يتصارع منتخبا تشيلي المضيف وبوليفيا على صدارة المجموعة الأولى لبطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية، فيما يتربص المكسيكي لانتزاع الوصافة لدى مواجهة الإكوادور الليلة في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول. وتتصدر تشيلي الترتيب بأربع نقاط من فوز افتتاحي على الإكوادور 2 - صفر وتعادل مع المكسيك 3 - 3، بالتساوي مع المفاجأة بوليفيا من تعادل مع المكسيك صفر - صفر وفوز على الإكوادور 3 - 2، فيما تملك المكسيك نقطتين.

ويكفي تشيلي، التي تتفوق بفارق هدف عن بوليفيا، التعادل لصدارة المجموعة شرط عدم فوز المكسيك بفارق أكثر من هدفين. وتوزعت المنتخبات الـ12 المشاركة في البطولة على ثلاث مجموعات، ويتأهل المتصدر ووصيفه وأفضل منتخبين يحتلان المركز المركز الثالث إلى ربع النهائي.

في المباراة الأولى في سانتياجو، يخوض المنتخب المضيف مواجهة بوليفيا على وقع حادث السير الذي تعرض له قائده أرتورو فيدال. وأفرج أمس الأول عن فيدال (28 عاماً) الذي احتجز في أحد مراكز شرطة سانتياجو بعد أن تعرض ليلاً لحادث سير، تحطمت على أثره سيارته فيراري الحمراء، ولن يستبعد من المنتخب.

وأكد مدرب تشيلي الأرجنتيني خورخي سامباولي أنه ليس لديه أي نية في استبعاد لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي عن التشكيلة المشاركة في كوبا أميركا والتي يتصدر ترتيب الهدافين فيها برصيد 3 أهداف، فيما أضاف زميله أدورادو فارجاس مهاجم كونيز بارك رينجرز الانجليزي هدفين. وصرح سامباولي «ليس مقرراً أن نستبعده، لا أعتقد بأن هذه القضية تستحق كل هذا الاهتمام الذي أعطي لها».

وتسعى تشيلي إلى لقب كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخها برغم ضمها سابقاً الهدافين الخطيرين إيفان زامورانو ومارسيلو سالاس، ويقودها مهاجم أرسنال الانجليزي أليكسيس سانشيز الذي فشل في التسجيل في مباراتين، علماً بأنه قد يغيب عن مباراة الليلة بسبب آلام في قدمه اليمنى. ويقف التاريخ إلى جانب تشيلي، إذ عجزت بوليفيا عن الفوز عليها في آخر 8 مباريات، ويعود فوزها الأخير إلى العام 2000 في تصفيات كأس العالم 1 - صفر، كما فازت تشيلي 25 مرة من 41 مواجهة وخسرت 6 مرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا