• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«اقتصادية الشارقة» تبحث تطوير القطاع الصناعي في المنطقة الوسطى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

عقدت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في مقرها الرئيس، اجتماعا لمناقشة الوضع الصناعي في المنطقة الوسطى، وذلك في إطار حرص الدائرة على تطبيق وتبني استراتيجية واضحة لتطوير الاستثمار الصناعي وفق أعلى المعايير العالمية.

وبحسب بيان صحفي أمس، شارك الاجتماع دائرة الأشغال ودائرة شؤون البلديات والزراعة وهيئة الطرق والمواصلات وشرطة الشارقة، وبعض ممثلي القطاع الصناعي في المنطقة الوسطى.

وقال سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة إن هذا الاجتماع التنسيقي بين الدائرة والجهات الحكومية المعنية يأتي في إطار سعي دائرة التنمية الاقتصادية لتطبيق خططها الاستراتيجية لدعم وتطوير القطاعات الاقتصادية في مختلف مدن إمارة الشارقة ومناطقها والعمل على جذب الاستثمارات إلى هذه القطاعات وتنميتها.

وأضاف أن اهتمامنا بقطاع الصناعة مستمر، حيث إن الإمارة تعد وجهة مثالية للاستثمار وتوفر أرضية صلبة وبيئة مستدامة للمستثمرين، ويجب علينا العمل معا لتطوير وتسريع وتسهيل جميع الإجراءات التي من شأنها تحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة لتنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة.

من جانبها، قالت مريم ناصر السويدي نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إن الاجتماع التنسيقي جاء لمناقشة الوضع الصناعي في المنطقة الوسطى وبناء على رؤية واستراتيجية دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة والتي تدعو للوقوف إلى جانب المستثمرين والإصغاء إلى المعوقات التي تواجههم، وذلك بغرض وضع حلول ومقترحات لتوفير بيئة صناعية ناجحة لهم.

وتناول الاجتماع موضوع البوابة التعريفية للشاحنات، وأشادت بالجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف المشاركة في الاجتماع والتي ظهرت جلية من خلال خططهم المستقبلية التي استعرضوها خلال اللقاء.

وأكدت أن إمارة الشارقة تتمتع ببنية وثبات اقتصادي وتهتم بتشجيع الاستثمارات والدخول في مشروعات مشتركة، وتحرص الدائرة على تسليط الضوء على الفرص التجارية، وجذب المستثمرين، وتوسيع القاعدة الاستثمارية بما يسهم في تعزيز مكانة الشارقة على الخريطة الاقتصادية، ونهتم برضا الشركاء الاستراتيجيين ومتعاملي الدائرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا