• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ينطلق يناير المقبل في أبوظبي

«إيكــو ويسـت 2017» يدعم استراتيجيات إدارة النفايات وحلولها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تلقي الدورة الرابعة من معرض «إيكو ويست»، الذي تستضيفه مصدر في إطار شراكة استراتيجية مع تدوير (مركز إدارة النفايات - أبوظبي)، الضوء على نمو الفرص الاقتصادية المرتبطة بالنفايات في منطقة الشرق الأوسط، عبر تبني أحدث الحلول المبتكرة في إدارتها.

ومن المقرر أن يناقش المشاركون في معرض إيكو ويست 2017 الذي يقام في الفترة ما بين 16 و19 يناير 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة، أحدث الحلول والتطورات التي يمكن أن تلجأ إليها الحكومات والشركات في المنطقة من أجل تحويل التكلفة المتزايدة لإدارة النفايات إلى فرص اقتصادية مجزية عبر وضع استراتيجيات محكمة لهذه العملية.

ويأتي ذلك في وقت يُتوقع فيه أن تتضاعف تكاليف النفايات الصلبة التي تجمعها البلديات في جميع أنحاء العالم بين العامين 2010 و2025، لتصل إلى 2.2 مليار طن بتكلفة 375 مليار دولار، بحسب بيانات صادرة عن البنك الدولي.

وقال عيسى سيف القبيسي، مدير عام تدوير، إن «إيكو ويست 2017» يشكل منصة مثالية لتبادل أفضل الممارسات، والتعرف على أحدث التقنيات، والتواصل مع الرواد والخبراء في القطاع».

وأضاف:»تأتي رعايتنا المستمرة لهذا الحدث في إطار إيماننا بضرورة تضافر كافة الجهود المحلية والإقليمية من أجل تسليط الضوء على التحديات والفرص ضمن قطاع إدارة النفايات، وإيجاد أفضل السبل الكفيلة لتحويل هذه التحديات إلى فرص اقتصادية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا