• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تناقش استراتيجية تدريب المنتسبين في المجال الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

ترأس اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، مساء أمس الاجتماع الأول لمناقشة استراتيجية تأهيل وتدريب منتسبي الشرطة في المجال الرياضي وورقة العمل المقدمة من اتحاد الشرطة الرياضي بوزارة الداخلية حول تدريب منتسبي الشرطة في المجال الرياضي بدول مجلس التعاون.

حضر الاجتماع العقيد حميد محمد الأنصاري، مدير إدارة الشؤون الرياضية والرائد الخبير حمزة جمعة الميل، رئيس قسم الأنشطة الرياضية الخارجية بإدارة الشؤون الرياضية، وعدد من الضباط ورؤساء الأقسام والمختصين، والكوادر التدريبية والفنية بإدارة الشؤون الرياضية.

واستهل اللواء المري، الاجتماع بضرورة استخلاص التجارب الناجحة في مجال تدريب الشرطة على الجانب الرياضي، والتي تم تنفيذها في كل من البحرين وقطر والكويت، وكذلك بالنسبة للشرطة بوزارة الداخلية والقوات المسلحة وضرورة إجراء عديد من البحوث للوصول إلى الأهداف ألاستراتيجيه فيما يتصل بتدريب الشرطة رياضياً وخلق ثقافة رياضيه تسود المجتمع الرياضي على أن تنفذ كمرحلة أولى في المجتمع الداخلي لشرطة دبي.

كما ناقش جوانب عديدة في ما يتصل بأهمية الرياضات التي يقبل عليها المجتمع وأولوية العمل الرياضي في ترسيخ الفكر الرياضي لدى رجل الشرطة، وكذلك تم مناقشة الألعاب الرياضية المركبة وأهميتها من الناحية البدنية والذهنية وكيفية الوصول إلى الأهداف المحققة من كل نشاط رياضي يقام في هذا الإطار وربط ذلك بالترقيات والترفيعات بالنسبة لرجل الشرطة فيما يتصل بلياقة البدنية والمستوى الذهني والصحة البدنية التي يتمتع بها.

ووجه اللواء المري بعمل بحث حول الحالة الصحية لكل منتسب في شرطة دبي، ومعرفة الأمراض التي يعاني منها والأخذ بالاعتبار عدد المرات التي يتردد بها للمستشفى، وكيفية العمل على إيجاد البدائل الرياضية لوقاية المجتمع الداخلي لشرطة دبي من أمراض العصر، ومحاولة تقليلها باستخدام الرياضة كأداة ناجعة لذلك.

واستمع اللواء المري إلى عدة مداخلات حول العديد من المقترحات التي تقدم بها العقيد حميد محمد الأنصاري والمشاركين المختصين بالاجتماع من مدربين ومسؤولين ووجه إلى استخلاص التجارب السابقة، وإجراء بحوث مكثفة على أن تسلم خلال الأسبوع المقبل. هذا وستواصل اللجنة المكلفة اجتماعاتها في المرحلة المقبلة.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا