• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قال إنه تمتع بثقل كبير خلال المباراة

بيكرمان: جوتيريز «بديل لكنه فعال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

سانتياجو (د ب أ)

أشاد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، المدير الفني للمنتخب الكولومبي، بمهاجمه تيوفيلو جوتيريز، بعد الأداء الطيب الذي قدمه في المباراة التي فازت بها كولومبيا أمس الأول على المنتخب البرازيلي، بهدف نظيف، وقال بيكرمان: «لقد كان عنصراً بديلاً ولكنه فعال»، في إشارة إلى الدفع بتيوفيلو جوتيريز بدلاً من كارلوس باكا الذي شارك في المباراة الأولى لكولومبيا في البطولة. وأضاف المدرب الأرجنتيني قائلاً: «قدم أداء كبيراً ورائعاً.. تمتع بثقل كبير خلال المباراة.. لقد أدرك ما كان يحتاج إليه الفريق، وكان رفيقاً رائعاً لفالكاو وخاميس وكوادرادو.. لقد أدى مباراة رائعة».

وأكد بيكرمان أن مباراة أمس كانت مصيرية بعد الهزيمة التي تجرعتها كولومبيا أمام فنزويلا في المباراة الأولى: «كنا نحتاج إلى الفوز.. لم يكن هناك مجالا للتعثر.. كان علينا أن نؤدي مباراة رائعة». وتابع: «كولومبيا أصبحت فريقاً متطوراً، ويمكنه خوض مثل تلك النوعية من المباريات والوصول إلى الإيقاع المناسب الذي تتطلبه هذه المباريات». واختتم قائلاً: «اليوم كان هناك قفزة كبيرة في المستوى أمام منافس قوي.. لقد فرضنا أسلوب اللعب خلال المباراة.. الفوز يمنحنا الثقة والتحسن كان جلياً.. سنستمر في التحسن».

من جانبه، انتقد كارلوس دونجا، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، حكم مباراة فريقه أمام كولومبيا، كما انتقد أيضا «استفزازات» الفريق الكولومبي خلال المباراة، وقال دونجا: «المباراة كشفت أننا وقعنا في فخ الاستفزازات.. الفريق الكولومبي خبير في هذه الأمور، ولاعبونا تأثروا بالاستفزازات.. ليس لدينا فكرة الاستفزاز هذه.. على البرازيل أن تلعب ولا تنجرف إلى الاصطدام والصراع البدني.. علينا أن نصب تركيزنا في ما نبرع بالقيام به، وهو لعب كرة القدم». وأعرب دونجا عن أسفه لقيام فريقه بالتركيز على اللعب بشكل مكثف في منطقة المنتصف، وهو ما منح أفضلية لكولومبيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا