• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بهدف استقطاب 5000 مواطن للعمل بحلول 2020

«مجموعة الإمارات» و«تطوير الكوادر» توقعان مذكرة تفاهم لتوظيف المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

دبي(الاتحاد)

دبي(الاتحاد)

وقعت مجموعة الإمارات أمس مذكرة تفاهم مع برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، وذلك لتوظيف المواطنين في مختلف دوائر وأقسام المجموعة لكي يساهموا في استمرار نمو وتقدم طيران الإمارات ودناتا.

وقع الاتفاقية في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات بدبي كل من أميرة العوضي نائب رئيس المجموعة لتوظيف وتطوير المواطنين، وعيسى الملا رئيس برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، وذلك بحضور ناصر بن خرباش نائب رئيس أول إقليمي لتطوير الموارد البشرية وخدمات التوظيف في مجموعة الإمارات، وزينب الزرعوني مدير العلاقات الخارجية في برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين.

وقالت أميرة العوضي: «لا شك أن العنصر البشري المواطن يلعب دوراً رئيساً في تطور وتقدم مجموعة الإمارات. لقد واصلنا العمل منذ تأسيس قسم توظيف وتطوير المواطنين في أوائل التسعينيات لضمان تبوؤ المواطنين المراكز التي يستحقونها في جميع المجالات عبر مختلف دوائر وأقسام المجموعة».

وأضافت: «نهدف إلى استقطاب 5000 مواطن للعمل في المجموعة بحلول عام 2020، وسوف تساهم شراكتنا مع برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية في مساعدتنا على الوصول إلى هذا الهدف».

وتضع مذكرة التفاهم الموقعة أهدافاً لتوظيف أعداد محددة كل عام، وذلك من خلال تبادل معلومات المتقدمين للعمل بين مجموعة الإمارات وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية والتخطيط وعقد الاجتماعات الدورية. وسوف يتم وضع آليات لتطبيق مبادرات التوظيف لدى مجموعة الإمارات.

من جانبه، قال عيسى الملا: «لا يقتصر هدفنا في برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية على تلبية متطلبات مجموعة الإمارات المستقبلية للتوظيف، بل يتعدى ذلك إلى ضمان سيادة الثقافة الوطنية في جميع المؤسسات. وتشكل شراكتنا طويلة المدى مع مجموعة الإمارات علاقة ناجحة، لأن المجموعة تواصل دعم المواطنين وجهود التوطين، وتمثل دولة الإمارات في الخارج من خلال إبراز كافة أوجه الثقافة الوطنية في خدماتها، كما تجلب الزائرين إلى الدولة من مختلف أنحاء العالم».

وكانت مجموعة الإمارات قد كشفت النقاب مؤخراً عن استراتيجيتها ذات المراحل الثلاث للتوطين التي تحمل اسم «رحلتي»، والتي تستهدف مضاعفة أعداد المواطنين العاملين في المجموعة خلال فترة خمس سنوات.

ويضم قسم توظيف وتطوير المواطنين في مجموعة الإمارات فريقاً متخصصاً قوامه 39 موظفاً يضطلعون بمهام تعيين المواطنين، ووضع برامج تدريبية مكثفة تركز على تطوير الكفاءات الوطنية وتعزيز قدراتها ومهاراتها. ويبذل القسم جهوداً متواصلة لاستقطاب المواطنين تتضمن زيارات منتظمة إلى المؤسسات التعليمية، وبرامج تدريب صيفي للطلبة، بالإضافة إلى المشاركة في معارض التوظيف وحملات التوظيف المباشرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا