• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية

سالم عبدالرحمن ينافس 3 لاعبين على اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

دخلت بطولة الوفاء لزايد الرمضانية للشطرنج السريع مراحلها النهائية بإسدال الستار عن الجولة الثامنة، التي أسفرت عن تصدر أربعة لاعبين للبطولة برصيد 7 نقاط لكل منهم هم الإسباني فيكتور موسكالينكو والهولندي ايفان سوكولوف والفلبيني داني بالتازار وسالم عبدالرحمن لاعب منتخبنا الوطني.

ففي الجولة السابعة وعلى الطاولة الأولى، تمكن الإسباني فيكتور موسكالينكو من الفوز على الأذربيجاني إلمر ماجيراموف، واستطاع الأستاذ الدولي الهولندي ايفان سوكولوف التغلب على اليمني بشير القديمي في مباراة وضع فيها القديمي نفسه تحت ضغط الوقت ليستغل سوكولوف الوضع بهدوء ويحسم المباراة لصالحه. وعلى الطاولة الثالثة، تمكن لاعبنا سالم عبدالرحمن من هزيمة بطل النسخة السابقة السوري طلال حلواني ليخرجه من دائرة المنافسة على اللقب، وفي لقاء الأساتذة استطاع الأوكراني ديميتري كوماروف أن يحسم مباراته أمام المصري محمد عامر لصالحه ليرفع رصيده للنقطة السادسة بنهاية الجولة. كما رفع الأوزبكي سيرجي قيوموف رصيده لنفس النقاط بفوزه على الطاجكستاني إكروم إلهومزوده، فيما استطاع الناشئ إبراهيم سلطان أن يتغلب على الهندي جوني بي رافعاً رصيده لخمس نقاط ونصف النقطة. أما في الجولة الثامنة والتي اختتمت بها منافسات اليوم الرابع من البطولة فقد تمكن لاعبنا سالم عبدالرحمن من التفوق على متصدر البطولة مدرب منتخبنا للناشئين الإسباني فيكتور موسكالينكو ليتساوى معه في النقاط برصيد 7 نقاط، كما استطاع مدربنا منتخبنا للرجال من تسجيل النقطة السابعة بتغلبه على الأوزبكي سيرجي قيوموف، ونجح الفلبيني داني بالتزار في اللحاق بالمتصدرين بوصوله للنقطة السابعة بفوزه على الأوكراني ديميتري كوماروف. وتمكن الأستاذ الدولي الأذربيجاني إلمر ماجيراموف من تخطي السوري عبدالقادر ريس، وبالخبرة استطاع الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر أن يحسم مباراته أمام إبراهيم سلطان ليصل للنقطة السادسة والنصف مع نهاية اليوم الرابع.

وبنهاية الجولة الثامنة يتصدر البطولة أربعة لاعبين للبطولة برصيد 7 نقاط هم الإسباني فيكتور موسكالينكو والهولندي ايفان سوكولوف والفلبيني داني بالتازار ولاعبنا سالم عبدالرحمن، يليهم في الترتيب لاعبان برصيد 6.5 نقطة هما المصري فؤاد الطاهر والأذربيجاني إلمر ماجيراموف، فيما تشارك 9 لاعبين على المركز السابع برصيد 6 نقاط.

ويلتقي في ختام البطولة على الطاولة الأولى لاعبنا سالم عبدالرحمن مع مدربه ايفان سوكولوف في مباراة يطمح فيها بطل الإمارات لنيل اللقب من خلالها، وبنفس الحسابات يلتقي الاسباني فيكتور موسكالينكو مع الفلبيني داني بالتازار. من ناحية أخرى، تشهد قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة المستضيفة للبطولة إقبالاً من جماهير الجاليات المقيمة في الدولة لمتابعة منافسات البطولة التي يشارك فيها 146 لاعباً من 21 دولة وتضم 7 أساتذة دوليين كبار و4 أساتذة دوليين و6 أساتذة اتحاد دولي، كما يحرص الزوار على مؤازرة بني جلدتهم في مبارياتهم أمام الأساتذة خلال جولات البطولة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا