• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحلبة تظهر في أزهى حلة

150 ألف زهرة تستقبل ضيوف الفورمولا-1 في ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

وصلت إلى حلبة مرسى ياس المعدات وسيارات الفرق المشاركة في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى، الجولة الختامية لبطولة العالم للفورمولا-1، كما وصلت إلى أبوظبي أطقم الفرق ونجوم العالم من السائقين الذين يستعدون لنهاية الموسم الأحد المقبل. وتتسارع وتيرة العمل داخل حلبة مرسى ياس، استعداداً لاستضافة الحدث الكبير، وتبدو الحلبة حالياً كخلية النحل من أجل إنهاء الاستعدادات على أكمل وجه، وتتزين درة الحلبات بأزهى حلة لاستقبال الضيوف، من خلال التجديدات التي اعتادت عليها الإدارة قبل الحدث في كل عام سواء من خلال الصيانة أو بإضافة الجديد دائماً.

وتأتي الزهور من أجمل وأروع ما تستقبل بها حلبة مرسى ياس العالم على أرضها، حيث تتزين بـ 150000 زهرة في مختلف جنباتها وبمختلف الألوان والأشكال لتضفي مشهداً جمالياً لا يوجد في أي حلبة أخرى على مستوى العالم.

كما تشهد الفترة الحالية إعادة طلاء الشوارع والممرات، وكذلك خطوط البداية والنهاية ومرآب الصيانة على خط السباق، وذلك بلون ياس المميز الذي يجمع اللونين الأخضر والأزرق بطريقة رائعة تشبهها بلون مياه الخليج العربي التي لا تتشابه مع أي لون مياه في العالم.

وتبلغ المسافة التي يتم طلاؤها داخل الحلبة 29 كلم وهو رقم كبير للغاية، واستخدم العمال 8550 لتر دهان في طلاء الحلبة مقسمة إلى 4500 لتر لوناً أزرق و1440 لتراً أبيض اللون ومثلهم من اللون الأحمر، فضلاً عن 720 لتراً من اللون العاجي.

ولم يتوقف العمل داخل ياس، حيث تتزين المرافق لاستقبال الضيوف من مختلف أنحاء العالم وبمختلف الفئات العمرية للكبار والصغار، وتبلغ المساحة الخضراء داخل حلبة مرسى ياس 75 فداناً، وهو رقم كبير للغاية أيضاً مقارنة بالمساحة الخضراء في أي من حلبات العالم. ولأن النخيل يمثل تراث الوطن، فقد تزينت جنبات ياس بـ715 شجرة نخيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا