• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خيول رئيس الدولة تخطف الأضواء بمضمار أبوظبي

«إسوارة» و«ريتش سيربرايز» نجوم السهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

محمد حسن (أبوظبي)

خطفت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الأضواء في السباق الثالث لمضمار أبوظبي، الذي أقيم أمس الأول، وتألف من 6 أشواط للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة، وشاركت فيه 80 خيلاً وبلغت القيمة الإجمالية لجوائزه المالية نصف مليون درهم.

وجاء الفوز الأول عبر الفرس «إسوارة» حين توجت بلقب كأس الرأس الأخضر للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر «تكافؤ»، البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم، والذي أقيم في الشوط الثاني بمشاركة 16 خيلاً.

وانتزعت «إسوارة» البالغة من العمر 5 سنوات والمنحدرة من الفحل «ذا ريتشي» بإشراف ايريك ليمارتينل وبقيادة جيرالد افرانش، اللقب في الفورلنج الأخير متفوقة بفارق 1,75 طول عن رفيقة إسطبلها «الجازي» بقيادة تاج أوشي، فيما جاءت ثالثة «إي أس ميدان» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي بقيادة برونو ريسي، وسجلت البطلة 1:31:90 دقيقة.

وجاء الفوز الثاني عبر النجم «آر بي ريتش سيربرايز» بإشراف ايريك ليمارتنيل «ثنائية» وبقيادة تاج أوشي، الذي سجل فوزاً لافتاً في الشوط الثالث لمسافة 2200 متر على لقب سباق الزاهية للخيول العربية «تكافؤ» البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم، بمشاركة 10 خيول.

وجاء فوز «ريتش سيربرايز» البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «ذا ريتشي» ناجزاً وبأسلوب كلاسيكي، متفوقاً بفارق 2,25 طول عن «ستار الريف» لإسطبلات العجبان، فيما جاء في المركز الثالث «سيلك ستوكنجز» لإسطبلات ورسان، وقطع البطل المسافة في 2:28:36 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا