• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

3,8 جنيه مصري سعر سهم «إعمار مصر» المطروح للاكتتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

القاهرة (الاتحاد)

أعلنت «إعمار مصر» أمس عن نجاحها في تحديد سعر البيع النهائي لأسهمها المطروحة للاكتتاب بموجب الطرح العام الأولي «الطرح»، بقيمة 3.8 جنيه مصري للسهم، وذلك بناء على عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الطرح الخاص والذي تم الانتهاء منه.

وبناء على سعر الطرح، سوف تبلغ القيمة السوقية لشركة «إعمار مصر» عند الإدراج نحو 17.6 مليار جنيه مصري (2.3 مليار دولار)

ويشمل الطرح إصدار حتى 600 مليون سهم، (تُمثل 12.99% من رأسمال الشركة بعد الزيادة كحد أقصى)، تم طرحها للبيع أمام المستثمرين من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة في عدة بلاد من ضمنها جمهورية مصر العربية (الطرح الخاص)، بالإضافة الى شريحة الطرح العام.

وتمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات الاستثمارية المؤهلة والافراد والمؤسسات من ذوي الخبرة والملاءة المالية، بمقدار 11 مرة بسعر الطرح، وبلغت إجمالي الأسهم التي تم طرحها لشريحة الطرح الخاص 510 ملايين سهم.

ويتضمن الطرح العام في جمهورية مصر طرح حتى 90 مليون سهم، كحد أقصى، للاكتتاب العام خلال فترة تمتد من يوم 16 يونيو2015 وحتى 25 يونيو 2015.

وتحتفظ شركة إعمار العقارية الشركة الأم لـ «إعمار مصر» - بكامل أسهمها الحالية في «إعمار مصر»، والتي من المتوقع أن تمثل نحو 87.01% كحد أدنى من إجمالي رأسمال «إعمار مصر» بعد زيادة رأسمال الشركة.

ومن المتوقع أن يتم إدراج وبدء تداول الأسهم في البورصة المصرية تحت الرمز «EMFD.CA» في 2 يوليو 2015، أو في حدود هذا التاريخ، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

الجدير بالذكر أن شركة «إعمار مصر» قامت بتعيين المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي مورجان كمنسقين دوليين مشتركين ومنسقين مشتركين للطلبات. كما عينت شركة «إعمار مصر» شركة الإمارات للخدمات المالية كمساعد لمديري الطرح فيما يخص الطرح الخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا