• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

«بورش» ترفض طرح نسخ مشابهة لسيارات «ماكان» بالصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

برلين (د ب أ)

ذكرت مجلة أوتوبيلد الألمانية، المتخصصة في موضوعات السيارات، أن شركة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورش تدرس اتخاذ إجراءات قانونية، بعد علمها بوجود نسخة مشابهة لسيارتها الرياضية متعددة الأغراض (إس يو في)«ماكان» ستطرح في الأسواق الصينية العام المقبل.

وبحسب موقع «تشاينا كار نيوز دوت كوم» على الإنترنت فإن السيارة شوتي تي 700 ستطرح في الأسواق الصينية خلال 2016.

وعرض الموقع صورا للسيارة أظهرت تشابهاً واضحاً مع السيارة «ماكان» التي تنتجها بورش من كل الزوايا. ويوجد اختلاف طفيف فقط في المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة الصينية.

ونقلت مجلة أوتو بيلد عن توماس بيكي المتحدث باسم بورش القول: «إن الشركة الألمانية الموجودة في مدينة شتوتجارت تدرس الموضوع قبل اتخاذ قرار بشأن إقامة دعوى قضائية أم لا».

في المقابل ذكر موقع السيارات الصيني أن التصميم العام للسيارة «شوتي تي 700» «يتشابه بنسبة 99%» مع سيارة بورش. وأشار الموقع إلى شبكة السيارة الألمانية وماص التصادم وشكل السقف ومداخل الهواء والمرايا وحتى مقابض الأبواب.

كانت شركة شوتي قد طرحت من قبل سيارة مشابهة لسيارات أودي الألمانية الفارهة أيضاً لتنضم إلى قائمة طويلة من السيارات الأوروبية التي تقلدها شركات صينية.

وتضم قائمة السيارات التي تم تقليدها سيارات مشابهة للسيارة آي3 الكهربائية التي تنتجها بي إم دبليو الألمانية والسيارة ميني والسيارة مرسيدس الفئة جي للطرق الوعرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا