• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«هيونداي» تنشئ مصنع سيارات جديداً في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

سيؤول (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن شركة هيونداي موتور، أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، تعتزم بدء أعمال بناء خامس مصنع لها في الصين خلال الأسبوع المقبل، في إطار جهود الشركة لتعزيز وجودها في أكبر سوق سيارات في العالم.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن شركة هيونداي القول: «إن أعمال بناء المصنع ستبدأ الثلاثاء المقبل في مدينة شونج كينج جنوب غربي الصين، حيث من المحتمل مشاركة شونج كونج كوو رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداي موتور جروب في حفل وضع حجر الأساس».

يذكر أن هيونداي موتور تابعة لمجموعة هيونداي موتور جروب خامس أكبر منتج سيارات في العالم، والتي تمتلك أيضاً شركة كيا موتورز ثاني أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية.

وذكرت هيونداي موتور أن المصنع سينتج بشكل أساسي السيارات صغيرة ومتوسطة الحجم، إلى جانب طرز مخصصة فقط للسوق الصينية.

ومن المتوقع وصول الطاقة الإنتاجية لمصانع هيونداي في الصين، بعد دخول مصنع شونج كونج، إلى جانب مصنع كانج شو الذي يجري بناؤه شمال شرق الصين، مرحلة الإنتاج إلى 1,71 مليون سيارة سنوياً.

ويأتي مشروع المصنع الجديد في الوقت الذي تكافح فيه هيونداي لمواجهة المنافسة الضارية في السوق الصينية.

كانت هيونداي موتور قد باعت أكثر من 80 ألف سيارة في الصين الشهر الماضي بانخفاض نسبته 12,1% عن الشهر نفسه من العام الماضي. وتراجعت مبيعات مجموعة هيونداي موتور جروب التي تضم هيونداي موتور وكيا موتورز كورب في الصين بنسبة 9,9% سنويا خلال مايو الماضي.

وقال مسؤول في هيونداي: «عندما يكتمل بناء مصنعي كانج شو وشونج كينج نتوقع زيادة حصتنا السوقية في الصين، حيث سيتيح المصنعان الجديدان لنا إنتاج وتوريد منتجاتنا في توقيتات مناسبة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا