• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بالفيديو.. كيف تقود بأمان في الضباب الكثيف؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

وكالات

تشهد دولة الإمارات هذه الفترة من كل عام، أجواء ضبابية، تؤثر تأثيراً مباشراً على السائقين، وتؤدي في حال إهمال قواعد الأمن والسلامة، والتغاضي عن اتباع الخطوات السليمة للقيادة في مثل هذه الأجواء إلى كوارث وحوادث جسيمة لا يحمد عقباها، فالقيادة بحذر وانتباه أو القيادة ببطء أو التوقف نهائياً وركن المركبة، كلها أمور قد تساعد قائدي المركبات في تجنب الحوادث، ولكنها في الوقت نفسه، ليست الطريقة المناسبة فقط للقيادة الآمنة أثناء الضباب.

والحملات الوطنية الكثيرة التي تقوم بها الجهات المختصة في الدولة، لتثقيف السائقين وتنبيههم بأهمية القيادة بحذر، وضرورة الالتزام بقواعد السير والسلامة خلال الأجواء الضبابية، تعتبر بمثابة طوق النجاة لهم، حيث تعمل على إرشادهم وتوعيتهم بشكل دائم.

ولقيادة آمنة في الضباب الرجاء متابعة الفيديو.

     
 

ارشادات اضافية للقيادة الامنة في الضباب

يعتقد كثير من الساءقين بان مصابيح الانارة الليلية في المركبة هي من اجل انارة الطريق امام الساءق في فترة بعد غياب الشمس وفي الواقع ان مصابيح الانارة في السيارة وبنسبة اصل الي ٩٠ ٪ وظيفتها الاساسية هي العكس تقريبا اي من اجل ان يراك الناس والساءقين الاخرين في الطريق. ففي حالة هطول المطر مثلا او انخفاض مستوي الرؤية في حالة الضباب الخفيف او الثقيل يتوجب علي الساءق ان يستعمل مصابيح الانارة العادية في السيارة تماما كما يفعل عند القيادة الليلية وبدون استعمال الكشافات العالية او همازات الانعطاف المزدوجة فالخطوة الصحيحة والصحية اولا هي تشغيل مصابيح الانارة الكاملة. مع تمنياتي للجميع بقيادة امنة

محمد ظاهر زيداني | 2016-11-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض