• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

إطلاق برنامج «رخصة الحياة الزوجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أكتوبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية البرنامج التدريبي «رخصة الحياة الزوجية» الذي يستمر لغاية 7 نوفمبر القادم، وذلك في كل من مركز أبوظبي ومركز العين ومركز الوثبة.

والبرنامج التأهيلي المعتمد من مركز التعليم المستمر في جامعة الإمارات موجه إلى فئة الخاطبين من الجنسين، والمعقود قرانهم، وللأزواج الذين لم يمضِ على زواجهم أكثر من ثلاثة أعوام.

ويركز على تزويد المستهدفين بمهارات التخطيط الأساسي لبناء أسر سعيدة مستقرة ومستدامة، ولخوض مرحلة الحياة الزوجية بثقة، وإدارة موارد الأسرة باقتدار، وتعريفهم بأسس وقواعد التواصل الناجح بينهم، وضرورة فهم الاحتياجات النفسية لبعضهم البعض، كما يركز على إكسابهم فنون إدارة الخلافات الزوجية ومهارات احتوائها، وفنون إدارة المنزل، وذلك لبناء علاقة صحية بين الزوجين، وتمكين كل طرف من أدوات اكتشاف أهم ملامح شخصية الطرف الآخر واحتياجاته النفسية والعاطفية.

ويقوم البرنامج على أهداف عدة تتركز في مجموعة من النقاط التي تشتمل على تعريف المشاركين بأسس ومبادئ ومهارات بناء حياة زوجية سليمة مستدامة، وتزويدهم بمهارات التواصل الفعال ومد جسور الألفة فيما بينهما، وتزويدهم بالمهارات الفكرية والنفسية والاجتماعية التي تسهم في مواجهه المشكلات والأزمات الأسرية.

ويتكون البرنامج من ورش تدريبية عدة تعتمد المنهجية التفاعلية، وترتبط بالمهارات التي تلعب دوراً كبيراً في نجاح الحياة الزوجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا