• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيسا «التطوير السياحي» و«أرابتك» يتفقدان أعمال «اللوفر أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قام رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي معالي علي ماجد المنصوري يرافقه محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة شركة «أرابتك»، بجولة على موقع إنشاء متحف «اللوفر أبوظبي» وذلك للاطلاع على سير العمليات التطويرية في المتحف التي تشهد تقدماً واضحاً بما فيها الأعمال على واجهة المتحف الخارجية التي تتكون أكثر من 4,680 قطعة منها 3,821 كل منها مختلفة عن الأخرى، حيث جرى تصنيعها خصيصا لتشكل الجدران الخارجية للمتحف.

شارك في الجولة عدد من موظفي الإدارة العليا من كل من شركة التطوير والاستثمار السياحي، وأرابتك، وأتيليه جان نوفيل، حيث تخللت الجولة الاطلاع على الطوابق السفلية للمتحف، وقاعات العرض الداخلية والخارجية.

وقال المنصوري «يسرنا أن نشهد تقدماً ملموساً في سير العمليات التطويرية الجارية حالياً في موقع إنشاء المتحف حسب الجدول الزمني المقرر».

ويتميز التصميم العمراني لمبنى المتحف بفرادته التي جعل أنظار العالم تتوجه إليه فضلاً عن كونه مؤسسة ثقافية عالمية، كما سيلعب المتحف دوراً مميزاً في تعزيز مكانة أبوظبي لتصبح وجهة عالمية عندما افتتاحه رسمياً أمام الجمهور.

يشار أن عقد الأعمال الرئيسية لتطوير متحف «اللوفر أبوظبي» قد أرسي في العام 2013 إلى ائتلاف مشترك بقيادة «أرابتك» يضم كلاً من «كونستراكتورا سان خوسيه أس أيه» وشركة «أوجيه أبوظبي». ويتميز المتحف، الذي وضع تصاميمه المعماري الحائز على جائزة بريتزكر جان نوفيل، بقاعة عرض دائمة، وقاعة عرض مؤقتة، ومتحف للصغار، ومسرح كبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا