• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الرئيس التنفيذي لشركة «الفطيم» لـ «الاتحاد»:

السيارات في الإمارات تصنع بمواصفات «خاصة» وفروق الأسعار مبررة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

يوسف العربي

حوار: يوسف العربي

أكد جون وليامز، الرئيس التنفيذي لشركة الفطيم للسيارات أن السيارات المخصصة للسوق الإماراتية تتمتع بمواصفات خاصة لذلك تتفوق تكلفة تصنيعها عن السيارات المماثلة المصنعة للأسواق الأمريكية والأوروبية.

وقال في حوار صحفي مع «الاتحاد» إنه لا يمكن عقد مقارنة سعرية على أساس علمي سليم في أسواق المنطقة، في ظل تباين المواصفات والضرائب والضمان، وحتى العروض من سوق إلى آخر، لافتا إلى وجود دراسة لوزارة الاقتصاد تظهر أن الأسعار متقاربة على امتداد دول المنطقة.

وحول أسباب لجوء البعض لشراء السيارات من خارج قنوات البيع الرسمية عبر الوكيل قال وليامز إن الغالبية العظمى من المستهلكين يفضلون الشراء من داخل الوكالة للاستفادة من الضمان والعروض التي نقدمها في شكل عروض قوية بما فيه الكفاية لجذب الزبائن مقابل فئة قليلة تسعى للشراء من خارج الوكالة للحصول على سعر أقل.

وحذر وليامز من خطورة من شراء السيارات من السوق الرمادية، إذ لا يمكن للمستهلك أن يعرف أنه حصل على منتج أصلي أم لا، وهو ما يهدد سلامته على نحو مباشر.

وقال إن سوق السيارات المحلية مؤهلة لتحقيق نمو بنسبة 9% خلال العام الحالي، ليتجاوز إجمالي المبيعات بالسوق المحلية إلى حاجز 400 ألف وحدة، لافتاً إلى أن الشركة تركز خلال العام 2015 على رفع مستوى جودة الورش والمعارض التابعة لها في أبوظبي لمواكبة الزخم الكبير في سوق السيارات بالعاصمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا