الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

اعتقال المسلح الذي قتل 9 أشخاص في كنيسة أميركية

اعتقال المسلح الذي قتل 9 أشخاص في كنيسة أميركية
18 يونيو 2015 20:44

أعلنت الشرطة الأميركية، اليوم الخميس، توقيف المشتبه به في إطلاق النار على كنيسة للأميركيين السود في تشارلستون جنوب شرق الولايات المتحدة الذي أدى إلى مقتل تسعة أشخاص، مساء أمس الأربعاء، في هجوم اعتبر "جريمة كراهية".

وأعلن قائد الشرطة غريغوري مولن للصحافيين أن ديلان روف اعتقل على حاجز تفتيش في شيلبي، في كارولاينا الشمالية، على بعد أربع ساعات بالسيارة من مكان الهجوم، مضيفا أن محققي تشارلستون سيتجهون إلى شيلبي لاستجواب المشتبه به حول "الجريمة المأسوية المشينة".

وقال مالن في مؤتمر صحافي إن المعتدي دخل إلى الكنيسة مدة ساعة قبل أن يبدأ بإطلاق النار على المصلين.

وقال قائد شرطة تشارلستون قد أكد سابقا في مؤتمر صحافي "أحصينا ثمانية قتلى في الكنيسة" وأضاف أن شخصا تاسعا توفي من بين جريحين نقلا إلى أقرب مستشفى.

وأضاف أن "هذه الجريمة المشينة أسفرت حتى الآن عن تسعة قتلى"، موضحا "أعتقد أنها جريمة كراهية".

وقتل في الاعتداء ثلاثة رجال وست نساء، وأصيب عدد آخر.

ومن بين القتلى القس كليمنتا بينكني، وهو أيضا سيناتور عن ولاية جنوب كارولينا، وفق ما نقلت صحيفتا "تشارلستون بوست" و"كورييه" عن أعضاء في الكنيسة وأصدقاء وزملاء سياسيين له.

ووقع إطلاق النار في التاسعة مساء (1,00 ت غ) في "كنيسة عمانوئيل الأفريقية الأسقفية الميثودية" وهي أقدم كنيسة ميثودية في الجنوب الأميركي.

وأطلق الشاب النار خلال جلسة لدرس الكتاب المقدس، وهذه عادة منتشرة جدا في كنائس جنوب الولايات المتحدة، خلال أيام الأسبوع ويوم الأحد.

وبرغم الانتشار الكثيف لقوات الأمن، بما فيها الوسائل الجوية، وبعد خمس ساعات على الجريمة لم تلق الشرطة القبض على مطلق النار الذي وصفه قائد الشرطة بأنه "خطير جدا".

وقال قائد الشرطة "كما ترون، كانت الفوضى تعم المكان عندما وصلنا". وأوضح أن الشرطة تستعين بالكلاب المدربة لمطاردة المشتبه به، "ونريد أن نتأكد أنه ليس موجودا في الضواحي لارتكاب جرائم أخرى".

المصدر: واشنطن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©