• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«إعلاميون» ينافسون «المطربين» في مضمار الأدعية الدينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

رغم تهافت معظم المطربين على تسجيل أدعية دينية خلال شهر رمضان، الذي يعتبر بمثابة موسم الركود الغنائي للمطربين والمغنيين، إلا أن الأدعية الدينية الرمضانية تأتي هذا العام بشكل مختلف في طريقة تقديمها، حيث يقوم الإعلامي إبراهيم عيسى، والإعلامية بثينة كامل، بتسجيل عدد من الأدعية لطرحها قبل الإفطار، حيث وضع عيسى تصوره للفكرة والتي تبناها مجلس إدارة مؤسسة التحرير للطباعة والنشر، وستقوم بإنتاج الأدعية ووضعها في موقع الجريدة، وتسويقها إلى عدد من القنوات الفضائية، نفس الأمر ينطبق على الإعلامية بالتلفزيون المصري بثينة كامل، حيث عقدت جلسات عمل مكثفة مع عدد من الشعراء، واختارت عددا من الأدعية التي تناسبها وتكون مختلفة، لاسيما في الفكرة والكلمات والموسيقى. وهو الأمر الذي أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن التجربة غير مألوفة على المجتمع المصري، نظراً لأنه من المنطقي أن يقوم المغني بطرح أدعية دينية، لأن الغناء من صميم عمله.

من جانبه يواصل نجم الغناء عمرو دياب تسجيل أربعة أدعية، لطرحهم خلال رمضان، وهي الأعمال التي كتبها الشاعر مجدي النجار قبل وفاته بأشهر، ويتولى دياب تلحين الأدعية، بينما التوزيع الموسيقي لأسامة الهندي. كما يطرح المغني أحمد سعد مجموعة من الابتهالات الدينية، حيث يرغب في استغلال نجاحه السابق كمنشد ديني، قبل احترافه عالم الغناء.نفس الأمر ينطبق على المغنية ياسمين نيازي، التي تدخل سباق الأدعية الدينية للمرة الأولى في مشوارها الفني، حيث انتهت من تسجيل ثلاثة ابتهالات دينية، سيتم طرحهم على القنوات الفضائية ومحطات الإذاعة وقت الإفطار.

أيضاً تعود المغنية شيماء الشايب، ابنة المطربة الشعبية فاطمة عيد، إلى ساحة الغناء بعد فترة غياب، ولكن هذه المرة عبر بوابة الأدعية الدينية، حيث انتهت من تسجيلها مؤخراً. (وكالة الصحافة العربية )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا