• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نتيجة ارتفاع أجور النجوم وزيادة تكلفة الإنتاج

ميزانية مسلسلات رمضان تتخطى حاجز المليار جنيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

الأعمال الدرامية في رمضان المقبل عددها قليل، مقارنة بالأعمال التي تم تقديمها خلال العام الماضي، فقد وصلت هذا العام إلى أكثر من 40 مسلسلاً، لكن تكلفتها الإنتاجية رغم ذلك أعلى، حيث تتسابق شركات الإنتاج حالياً على الانتهاء من تصوير الأعمال الدرامية من أجل اللحاق بالموسم، خاصة بعد أن تم تسويق أعمال معظم شركات الإنتاج على القنوات الفضائية، ومع اقتراب الشهر، واستعداد الشاشات لعرض هذه الأعمال، وقيام معظم الشركات برصد الميزانيات التي تكلفتها الأعمال خلال هذا العام.

تأتي زيادة الميزانيات هذا العام بعكس الأعوام السابقة، نظراً للتقنيات الحديثة التي يستخدمها بعض المخرجين بجانب ارتفاع أجور النجوم، بالإضافة إلى الاستعانة بمديري تصوير ماكييرات من الخارج، وذلك بجانب بناء ديكورات مخصصة لبعض الأعمال، حيث زادت نسبة التشغيل عن العام الماضي من عمال وأخشاب ومعدات، وغيرها عما قبله بنحو 25 في المائة.

25 مليوناً أجر الفخراني

ميزانية مسلسل «دهشة» الذي يقوم ببطولته النجم يحيى الفخراني، والذي تم بناء قرية كاملة من أجله في بطن الجبل لتصويره، كلفت على الورق 80 مليون جنيه، لكن بعد الحريق الذي نشب في جدران أحد ديكورات القرية في بعض أجهزة التصوير التي تم شراؤها من الخارج من أجل المسلسل، وصلت ميزانية دهشة إلى ما يقرب من 120 مليون جنيه، وذلك بعد أن قاموا بتجديد الديكور المحترق، والاستعانة مرة أخرى بأجهزة تصوير، بجانب الاستعانة بمصمم معارك شهير قدم معظم أفلام الحركة والأكشن لـ «جوني ديب» واقترب صنَّاع دهشة من الانتهاء من 65 في المائة من المشاهدة.

35 مليوناً للزعيم

أما مسلسل الفنان عادل إمام «صاحب السعادة»، فتصل ميزانيته إلى 80 مليون جنيه، حيث يصل أجر إمام وحده إلى أكثر من 35 مليون جنيه، وهو الأجر الذي يزداد كل عام، وتعتبر ميزانية عادل إمام ليست بالكبيرة هذا العام، نظراً لأن معظم تصوير الأحداث داخل القاهرة، و«صاحب السعادة » هو العمل الثالث على التوالي للزعيم، وتشارك فيه لبلبة وإدوارد، وياسر فرج وعدد كبير من النجوم تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا