• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أطباق رمضان»

الشيف بوول الحاج: بيتزا «مارجريتا» تجمع أفراد الأسرة ضمن أجواء محببة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

نسرين درزي (أبوظبي)

يتحدث الشيف بوول الحاج من فندق الحبتور جراند عن تزايد الطلب خلال شهر رمضان على الأكلات الخفيفة التي يمكن أن تكون مناسبة لوجبة السحور. لا سيما تلك التي يتطلب تحضيرها مشاركة من أفراد الأسرة مما يضفي أجواء محببة للجميع. ومن بين الأفكار المرغوبة طبق البيتزا. ويذكر الشيف أنه من المعروف عن البيتزا غناها بالعناصر المضادة للتأكسد بفضل كمية الطماطم فيها، التي تقي من مرض القلب وسرطان البروستات والزهايمر. وبالإمكان تعزيز فوائدها بإضافة الثوم والفلفل الحلو الأخضر والبروكولي والبصل والسبانخ والفطر، والتي تحمي الجسم من الأمراض القلبية الوعائية ومن الكولسترول.

ويروي الطاهي اللبناني بوول الحاج أن أول ظهور للبيتزا كان في القرن الثامن عشر، عندما كان بائع معجنات يجول في أحد أحياء مدينة نابولي الإيطالية ليبيع أقراصاً من الخبر المدهون بالجبن.

ولشدة الإقبال على هذه الأقراص الجديدة تحمست الملكة مارجريتا زوجة الملك أمومبيرتو الأول أثناء تجوالها في المدينة لمعرفة سر هذه المعجنيات.

فتوجهت إلى البائع وتناولت منه هذه الوجبة التي كانت تعرف وقتها بطعام الفقراء.

وأخذت تتردد عليه بكثرة مما أزعج طاهي القصر الذي فكر بابتكار ما يعجب الملكة أكثر، وذلك بإضـافة معجــون الطماطم الأحمر وجبن الموزوريلا الأبيض والريحان الأخضر. حتى تحولت هذه الأقراص إلى معجنات فريدة تمثل ألوان علم إيطاليا فسميت «مارجريتا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا